السودان: الحوار السوداني البريطاني وصل مرحلة الشراكة الاستراتيجية

mainThumb

24-04-2018 09:25 PM

السوسنة - اكد السفير عبد الغني النعيم وكيل وزارة الخارجية السودانية، أن الحوار الاستراتيجي السوداني البريطاني وصل مرحلة تأسيس الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين.

وقال عبد الغني خلال المؤتمر الصحفي المشترك عقب إجتماعات لجنة الحوار الاستراتيجي السوداني البريطاني الذي عقد الثلاثاء بالنادي الدبلوماسي بحضور الجانب البريطاني، هذه الدورة الخامسة بين السودان وبريطانيا تميزت بأنها ايجابية كما توصل الطرفان إلى نتائج حقيقية مشيرا إلى أن الدورة القادمة ستنزل النتائج في شكل برنامج عمل بين البلدين وستؤدي إلى نقله كبيرة مبينا أن الجولة القادمة ستتركز علي البرامج العملية.

وأضاف أن هذه الدورة شملت جوانب عديدة خاصة العسكرية والامنية والجانب الاقتصادي والثقافي كما صاحبت الدورة روح تفاعلية وإيجابية لإقامة علاقات التعاون بين البلدين.

ومن جانبه أوضح السفير نيل وجان مدير الإدارة الافريقية بوزارة الخارجية البريطانية انه خلال هذه الجولة تناقشنا حول عدد من القضايا المهمة خاصه العسكرية والامنية والاقتصادية وحقوق الإنسان.

وأضاف وجان في حديثه في المؤتمر الصحفي بان بريطانيا ستطلع الولايات المتحدة الأمريكية بأن السودان متعاونا في محاربة الإرهاب لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب.

وزاد رغم ذلك سيكون خيارا أمريكيا وقال نشجع عملية السلام في السودان.

وطالب المعارضة بأهمية التعاون لتحقيق السلام في المنطقتين والسودان كله مؤكدا استمرار الحوار الاستراتيجي السوداني البريطاني.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد