الثقافة والأمانة يحتفلان بيوم الكتاب العالمي

mainThumb

26-04-2018 02:00 PM

السوسنة - احتفلت وزارة الثقافة وأمانة عمان الاربعاء  باليوم العالمي للكتاب بافتتاح معرض الكتاب بعنوان " الكتاب حديقة الحلم وسادن الفكر المنير" ، بالتزامن مع احتفالات الأمانة بمهرجان أمُنا عمان .
 
وأقيم الحفل برعاية وزير الثقافة نبيه شقم ومدير الدائرة الثقافية في الأمانة ثامر الشوبكي ومدير عام المكتبة الوطنية الدكتور نضال عياصرة وممثلين عن الهيئات الثقافية والوطنية .
 
وأكد المشاركون في كلماتهم على أهمية الكتاب والقراءة وضرورة دعم المفكرين والكتاب والأدباء وحماية حقوقهم في التأليف، مشيرين إلى أن حضارة الكتاب هي أعظم حضارة انسانية توحد الفكر وتحفظ التراث الفكري والحضاري في العالم أجمع .
 
وأشار مدير الدائرة الثقافية في أمانة عمان ثامر الشوبكي في كلمته إلى حرص الأمانة بدعم الحركة الثقافية من خلال إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة التي تساهم في إثراء الساحة الثقافية؛ لكونها حجر الاساس في صنع حضارات الامم .
 
واشتمل الحفل على عرض مادة فلمية وثائقية عن دائرة المكتبة الوطنية،  ووصلة موسيقية وطنية لفرقة موسيقات الأمن العام، وعروض فلكلورية لفرقة أمانة عمان للتراث والفلكلور حازت جميعها على إعجاب وتفاعل الحضور  .
 
وفي نهاية الحفل كرم وزير الثقافة الجهات المشاركة من هيئات ثقافية ومراكز وجامعات وجمعيات .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد