انطلاق منتدى أدوية القرن الواحد والعشرين في البحرين

mainThumb

26-04-2018 03:27 PM

السوسنة - انطلقت في المنامة الخميس فعاليات منتدى (أدوية القرن الواحد والعشرين) الذي ينظمه مركز الأميرة الجوهرة الإبراهيم للطب الجزيئي وعلوم الجينات في البحرين بمشاركة نخبة من الأكاديميين المتخصصين في العلوم الطبية الحديثة.

ويستعرض المنتدى أبرز نتائج الأبحاث وآخر العلاجات التي تم التوصل إليها حول العلاج بالخلايا الجذعية والعلاجات القائمة على الهندسة الجينية وبالأجسام المضادة واستخدامات النانو في علاج السرطان الى جانب المعلوماتية الطبية وتطوير العلاجات باستخدام المحاكاة المحوسبة.
 
وسيتم خلال المنتدى الذي يستمر يومين القاء عدد من المحاضرات وطرح الأبحاث العلمية حول الأجسام المضادة وإمكانية توجيه الاجسام المضادة لعلاج امراض محددة وأحدث الأبحاث حول تطوير التقنيات الدوائية وتوجيهها لعلاج مرض محدد باستخدام الهندسة الجينية الجزيئية واستخدام تقنية النانو في العلاج الموجه للأمراض السرطانية ومدى فاعليته في القضاء على الأورام.
 
كما سيتم مناقشة ابحاث الخلايا الجذعية والتقنيات العلاجية في استخدامها واستخدام النماذج الرياضية والمحاكاة بالكمبيوتر لمعرفة مدى فاعلية الدواء وكيفية توظيف برامج الكمبيوتر لتصميم وصناعة الأدوية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد