اختتام المرحلة الأولى من مبادرة نحو مدارس أكثر امناً

mainThumb

26-04-2018 03:39 PM

السوسنة - اختتمت في مدرسة المفرق الأساسية الأولى الخميس المرحلة الأولى من مبادرة "نحو مدارس أكثر امنأ" والتي تقام بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم ومديرية الأمن العام.

والمبادرة التي شملت 5 مدارس في مديرية تربية وتعليم قصبة المفرق ركزت على مواضيع جنوح الأحداث والمخدرات والفكر المتطرف "التجنيد الالكتروني استهدف الطلبة في المرحلة الأساسية العليا.
 
واكد المدير الاداري في تربية القصبة الدكتور محمد عقاب على اهمية المبادرة والمواضيع التي طرحتها كونها من أبرز المشاكل التي تواجه فئة الشباب على اختلاف أعمارهم والتي من شأنها المساهمة في تزويد الطلبة بالمفاهيم الصحيحة وتساهم بتحصين الجيل ضد أخطار المخدرات والأفكار المتطرفة، مقدرا دور مديرية الأمن العام بمساهمتها في المحافظة على الأمن الاجتماعي في المجتمع .
 
بدوره بين المقدم عطا الله الخلايله ان المبادرة جاءت لحماية الطلبة من أخطار العصر ومن أجل حماية البيئة المدرسية من خلال مواضيع المبادرة التي ساهم بتقديمها متخصصين في الإدارات المعنية يستفيد منها الطلبة في حياتهم اليومية .
 
ولفت مدير المدرسة نضال العزه ان المبادرة ساهمت في إيصال مفاهيم ومعلومات جديدة لطلبة في مجالات تشكل خطورة على الأجيال الحالية من مخدرات وفكر متطرف من شأنها أن تكون لهم وقاية من الوقوع في براثن هذه المشكلات .
 
يذكر أن المبادرة استمرت أسبوعا و شملت 5 مدارس في تربية قصبة المفرق بواقع 150 طالبا مشاركا في كل مدرسة وكانت بإشراف مباشر من فرع الشرطة المجتمعية.
 
وفي نهاية حفل الذي حضره الهيئة التدريسية ورئيس فرع الشرطة المجتمعية النقيب خليف الزيود وزع راعي الحفل الشهادات على الطلبة المشاركين .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد