مناقشة العقبات التي تواجه مسيرة التنمية في الطفيلة

mainThumb

09-05-2018 12:46 PM

السوسنة - ناقش رئيس وأعضاء مجلس محافظة الطفيلة ورئيس جامعة الطفيلة التقنية  الاربعاء، ابرز المشاكل والعقبات التي تواجه مسيرة التنمية في الطفيلة والخطط والبرامج التنموية الرامية لتحسين مستويات الخدمة المقدمة للمواطنين مثلما تم استعراض الدور التنموي للجامعة.

 
وأكد المشاركون في اللقاء الذي عقد في قاعة جامعة الطفيلة التقنية، أهمية وضع الخطوط العريضة لخطة إستراتيجية ستساهم جامعة الطفيلة من خلالها عبر استحداث مركز للدراسات التنموية للمساهمة بحل المشاكل والعقبات التي تعترض التطور التنموي في المحافظة وتقديم أوجه الخدمات التدريبية والاستشارية للمجتمع المحلي ومؤسساته وهيئاته المتنوعة.
 
وقال رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني، وبحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور عبد الله الجراح ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الدكتور محمد عبد الرحيم المحاسنة، ان مركز الدراسات المتوقع استحداثه في جامعة الطفيلة سينفذ برامج وخدمات مجتمعية من خلال مختبرات ومرافق ومهام سيكون لها انعكاسات ايجابية على مسيرة التنمية في الطفيلة، فضلا عن استهدافه تعزيز الميزات النسبية الاستثمارية في الطفيلة والمساهمة في تحسين مختلف الصعد التنموية.
 
كما استعرض الدكتور الحوراني، أوجه التعاون المشترك من خلال البرامج التي تنفذها الجامعة بالشراكة مع المجتمع المحلي، مؤكداً استعداد الجامعة لتقديم كل سبل الدعم لجميع البرامج التنموية في المحافظة وتبني الأفكار البناءة التي من شأنها دفع عجلة التنمية في المحافظة.
 
وناقش اللقاء مشكلة توظيف حملة شهادات الدكتوراه غير العاملين حيث تم عرض جملة من المقترحات والاراء والمشروعات التي من شانها حل مشكلة أعضاء الرابطة الذين ينتظرون فرص العمل في الجامعات الرسمية والخاصة.
 
من جانبه، أوضح رئيس رابطة حملة الدكتوراه الدكتور فلاح العريني، أن مئات الحاصلين على شهادات الدكتوراه بحاجة إلى منحهم الفرص التدريبية الوظيفية التي تؤهلهم للحصول على خبرات عملية وعلمية في الجامعات لتمكينهم من العمل وتحسين أوضاعهم المعيشية.
 
واشار رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الكريميين الخصبة، الى دور الجامعة المميز في تنمية المجتمع المحلي باعتبارها بيت للخبرة، مؤكداً أن الجامعة شريك إستراتيجي محوري في جميع البرامج التنموية في المحافظة، مشدداً على أن المجلس يسعى بكل إمكانياته وصلاحياته، لحل الأزمة المالية التي تعاني منها الجامعة، والمطالبة بزيادة مخصصات الجامعة المالية من الدعم الحكومي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد