تعرّف على حالة الطقس خلال الإسبوع الثاني من رمضان

mainThumb

24-05-2018 04:26 PM

السوسنة - تأثرت المملكة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان بكتلة هوائية حارة نسبياً إلى حارة أدت الى ارتفاع على درجات الحرارة، ترافقت مع رياح شرقية جافة زادت من الإحساس بهذا الارتفاع في الحرارة.
 
وقال مدير عام دائرة الأرصاد الجوية المهندس حسين المومني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنه في العاصمة عمان سجلت أقصى درجة حرارة عظمى يوم السبت 9ر37 درجة، وفي محطة دير علا سجلت أقصى درجة حرارة عظمى يوم الجمعة 45، أما في خليج العقبة فقد سجلت أعلى درجة حرارة يوم الجمعة حيث بلغت 44 درجة.
 
وفيما يتعلق بالحالة الجوية للأسبوع الثاني من الشهر الفضيل، أشار المومني إلى أن المملكة تتأثر بكتلة هوائية معتدلة وكتلة هوائية أخرى حارة نسبياً حيث تكون الأجواء يومي الخميس والجمعة معتدلة بوجه عام في معظم المناطق وحارة في الأغوار والعقبة.
 
ومع بداية الأسبوع القادم ترتفع درجات الحرارة مجدداً لتصبح الأجواء حارة نسبياً في العاصمة عمان والمرتفعات الجبلية، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.
 
وأفاد المومني أن النماذج العددية تبين أن يوم الاثنين القادم ستتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤدي الى ظهور غيوم متوسطة وعالية وتتساقط زخات خفيفة متفرقة من المطر، تترافق مع نشاط على الرياح تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.
 
واعتباراً من يوم الثلاثاء تعود درجات الحرارة الى معدلاتها الاعتيادية لتنخفض تدريجياً، وتكون الأجواء معتدلة في معظم المناطق حارة في الأغوار والعقبة.
 
واشار إلى أنه يمكن الاطلاع على تفاصيل النشرة الجوية وتحديثها، من خلال الموقع الإلكتروني لدائرة الأرصاد الجوية أو الصفحة الرسمية على موقع "فيسبوك" وتطبيق الهواتف الذكية.
 
وحذر المومني المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في مناطق الأغوار والعقبة، والتزود بكميات مناسبة من الماء خلال فترة الإفطار، والتقليل من الوجبات الغذائية التي تحتوي أملاح خاصة في أوقات السحور، ومحاولة تجنب الإجهاد والتعب خلال الصيام.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد