الملك يفتتح حديقة الراية في منطقة القصور

الملك يفتتح حديقة  الراية  في منطقة القصور

افتتح جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم حديقة " الراية " في منطقة القصور، ضمن مبادرات جلالته لخدمة المجتمع المحلي وتوفير أماكن ترفيهية لهم في محيط سكناهم. وتجول جلالته في مرافق الحديقة التي نفذتها الإدارة الهندسية الملكية في الديوان الملكي الهاشمي على مساحة 26 الف متر مربع، حيث اطلع جلالته على ما تحتويه من ملاعب خاصة لكرة القدم والسلة والطائرة وممرات المشاة وأماكن مخصصة لالعاب الاطفال .
وتعتبر الحديقة متنفسا جديدا في منطقة شرق عمان توفر لمرتاديها من المواطنين وابناء المنطقة المحاذية لحدودها في جبل القصور والنزهة قضاء اوقاتهم باجواء عائلية مرحة.
وياتي افتتاح حديقة " الراية " ضمن خطط شمولية تطويرية لمنطقة شرق عمان كان جلالة الملك عبدالله الثاني اوعز بتنفيذها .
وتشتمل الحديقة بحسب مدير الإدارة الهندسية في الديوان الملكي الهاشمي المهندس عواد حجازي على ملعبين لكرة القدم بمساحة إجمالية تقدر بـ 2552 مترا مربعا وفق مواصفات الفيفا وملعبين آخرين لكرة السلة والطائرة ومدرج بطول 180 مترا طوليا واكشاك ومظلات خشبية وبرج كشافات سارية العلم وساحة رملية ونوافير مائية ومبنى اداري وساحات من الحصمة الملونة والنجيل الطبيعي وساحة من الخرسانة الملونة والبلاط الاسمنتي.
وقال حجازي ان الحديقة التي استغرق تنفيذها ثلاثة شهور ستكون متاحة لجميع المواطنين للاستمتاع بمرافقها التي روعي في تصميمها خدمة ابناء المجتمع من جميع الاعمار لاسيما الاطفال الذين خصصت لهم ساحة لاستخدامها في العاب الطائرة الورقية.
واشار الى ان جزءا من صيانة الحديقة والاعتناء بمرافقها سيتولاها طلاب المدارس المحيطة بالحديقة تحت اشراف الادارة الهندسية في الديوان الملكي انطلاقاً من مفهوم اشراك المجتمعات المحلية في ادامة المرافق العامة./بترا

التعليقات

إضافة تعليق
التعليقات تخضع للرقابة قبل نشرها