عجلون: مطالبات بتكثيف الرقابة على المخابز

mainThumb

17-06-2018 12:58 PM

السوسنة - طالب عدد من ابناء محافظة عجلون نقابة اصحاب المخابز بتكثيف جولاتها الرقابية الميدانية من اجل منع الممارسات التي يقوم بها العديد من اصحاب المخابز من خلال تقديم مادة الخبز غير الناضجة"العجين"وزيادة في الوزن الامر الذي ينعكس سلباً على جودة وسلامة مادة الخبز وخصوصا ان المخابز ايام عطلة العيد تشهد اكتظاظا واقبالا على شراء .

 
وقال المواطن مصطفى الصمادي ان هناك استغلال واضح من قبل اصحاب المخابز للمواطنين وعدم التزام العديد من العاملين في المخابز بشروط الصحة ما انعكس سلباً على جودة وسلامة مادة الخبز المقدمة للمواطنين مطالبا بضبط المخالفين والعابثين بهذه المادة التي تعتبر مصدرا رئيسيا لمائدة الطعام لكل المواطنين .
 
واشار المواطن سعد المومني الى ان هناك العديد من اصحاب المخابز والعاملين لا يقومون باعطاء مادة الخبز الوقت الكافي من اجل نضجها بشكل جيد، مطالبا الجهات المعنية بتكثيف الرقابة على هذه المخابز واتخاذ الاجراءات القانونية من اجل انتاج رغيف خبز سليم واستخدام الخميرة السارية الصلاحية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.
 
وقال رئيس نقابة اصحاب المخابز في الشمال، عبدالحفيظ الصمادي، في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم، ان الكوادر التفتيشية نفذت جولات رقابية من اجل التأكد من مناوبات المخابز في محافظة عجلون خلال فترة عطلة عيد الفطر والتأكد من فتح المخابز امام المواطنين ليتمكنوا من الحصول على مادة الخبز.
 
واشار الصمادي الى انه تم التأكيد على اللجان الرقابية بمواصلة مناوبتها وعلى فترتين صباحية ومسائية من اجل ضمان التزام اصحاب المخابز بالشروط الصحية وتوفير الجودة في مادة الخبز المقدمة للمواطنين، مبينا انه سيتم توجيه الانذارات للمخالفين واتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم.
 
واكد ان الهدف من تشديد الرقابة ليس تحرير المخالفات وإنما توفير صنف بجودة عالية في المخابز الى جانب التأكد من صلاحية وسلامة المخابز وتوفر الشروط الصحية العامة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد