الجيش اليمني يسيطر على مطار الحديدة

mainThumb

19-06-2018 01:14 PM

السوسنة - أكد القائد العام لجبهة الساحل الغربي السيطرة على مطار الحديدة، ومقتل العديد من ميليشيات الحوثي في محيط المطار أثناء المعارك، كما أعلن عن تدمير العديد من مدرعات الانقلابيين، في الوقت الذي ينفذ فيه الجيش الوطني عمليات تمشيط داخل المطار.

وأضافت مصادر عسكرية أن ألوية العمالقة دفعت بكتائب إضافية إلى داخل المطار، مؤكداً تسجيل عمليات فرار كبيرة من قبل عناصر الميليشيات باتجاه البحر، ومضيفاً أن الميليشيات تركت جرحاها داخل المطار.
 
وتقدمت القوات المشتركة في الجهة الجنوبية الغربية لمطار الحديدة باتجاه مركز مديرية الدريهمي، وتدور في الأثناء اشتباكات عنيفة في وادي نخل الرمان بالقرب من مركز المديرية.
 
وفي وقت سابق، قالت مصادر عسكرية يمنية إن التحالف دخل المجمع الرئيسي لمطار الحديدة اليمني.
 
وتزامنت المعارك مع غارات مكثفة لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع وتجمعات متفرقة للميليشيا الحوثية.
 
وأسفرت المعارك والغارات عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف ميليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وكان محافظ الحديدة، الحسن الطاهر، كشف عن اشتداد الخناق على ميليشيات الحوثي، كاشفاً عن وجود خطة آمنة للدخول إلى المدينة بعد تحرير المطار دون تحويل المعارك القائمة إلى حرب شوارع والإضرار بالمدنيين.
 
وبالتزامن مع مواصلة تقدم قوات الجيش اليمني في جبهة نهم نحو الغرب لتحرير العاصمة صنعاء، أكدت قيادة التحالف مقتل 626 من العناصر الحوثية خلال أسبوع على مختلف الجبهات، إضافة إلى تدمير 253 موقعاً وآلية للحوثيين.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد