الكسبة يتأهل لنهائي بطولة كأس العالم للملاكمة بالمانيا

mainThumb

23-06-2018 10:41 AM

السوسنة - تأهل لاعب منتخبنا الوطني للملاكمة عبادة الكسبة الى النزال النهائي ضمن منافسات وزن 64 كغم في  بطولة كأس العالم للملاكمة والتي تجري أحداثها في مدينة هالة الألمانية بمشاركة أكثر من 100 ملاكم يمثلون 13 دولة.

 
 
 
وقدم الكسبة أداء رائعاً أمام منافسه الهندي دهيراج في نزال النصف نهائي ليفوز بنتيجة 3-2 ويلاقي يوم غدٍ السبت الملاكم الكوبي آندي جوميز صاحب ذهبية بطولة كوبا أمريكا وذهبية بطولة العالم. وكان الكسبة قد استهل مشواره بفوزٍ على الملاكم الروسي ايفان كوزولوفسكي في الدور الربع نهائي يوم أمس الخميس.
 
 
 
من ناحية أخرى ، أحرز الملاكم الشاب زياد عشيش الميدالية البرونزية لمنافسات وزن 75 كغم بعد خسارته في النصف نهائي أمام الروسي أندريه كوفالشوك بنتيجة 4-1. وكان عشيش قد استهل مشواره بالبطولة بفوزٍ على  الملاكم الألماني سيلفيو شيرلي في الدور الربع نهائي.
 
 
 
يذكر أن الأردن حقق ميداليتين برونزيتين في النسخة الماضية من البطولة والتي أقيمت عام 2016 عن طريق حسين عشيش ومحمد الوادي.
 
 
 
انطلاق فعاليات بطولة "المطري" للأندية لألعاب القوى
 
اللجنة  الاولمبية  : إنطلقت صباح اليوم الجمعة ، فعاليات بطولة "المطري" لأندية الرجال والسيدات لألعاب القوى والتي تستمر حتى مساء يوم غدٍ السبت على مضمار استاد عمان الدولي ، بمشاركة أكثر من 500 عداء وعداءة يمثلون أندية من مختلف محافظات المملكة.
 
ويسعى الاتحاد الأردني لألعاب القوى الى استقطاب المواهب في جميع فعاليات ألعاب القوى وضمهم للمنتخب الوطني ، قبل استضافة بطولة غرب آسيا لألعاب القوى للرجال والسيدات والتي ستقام في العاصمة عمان في الفترة ما بين 8-9 من شهر تموز/  يوليو القادم.
 
وتمكنت العداءه يارا الخطيب من احراز المركز الأول في سباق 100م حواجز سباعي وحلت ميناس العطار في المركز الثاني ، في حين ذهب المركز الثالث للعداءه فرح حبول. وتستمكل باقي جولات الرباعي يوم غدٍ السبت. كما وسيطرت الخطيب على منافسات اليوم الأول من منافسات الوثب العالي السباعي بوثبة وصلت ل 1,40 م وبفارق 15سم عن أقرب مطارديها فرح حبول.
 
من جانبه أحرز العداء اياس الملكاوي المركز الأول في سباق 100م عشاري رجال وحل عبدالله البوريني بالمركز الثاني ، في حين حل مشهور أحمد بالمركز الثالث ، وتستكمل باقي جولات السباق يوم غدٍ السبت.
 
وأحرزت عليا بشناق المركز الأول في سباق 100م سيدات بعد أن أنهت المسافة بزمن قدره 12:41 ثانية وبفارق بسيط عن اللاعبة ماسة الشكعة التي أنهت السباق بالمركز الثاني بزمن 12:91 ثانية وحلت اللاعبة زينة بني هاني بالمركز الثالث.
 
وضمن منافسات الرجال ، أنهى جبريل الشلبي السباق بالمركز الأول بزمن قدره 11:35 ثانيه يليه اللاعبين مؤمن أحمد ومحمد أشرف بالمركزين الثاني والثالث.
 
وتصدر اللاعب عبدالكريم اسحق منافسات اليوم الأول من منافسات الوثب الطويل العشاري يليه اللاعبين مشهور أحمد ومحمد سعيد بالمركزين الثاني والثالث على التوالي.
 
وجاءت باقي نتائج اليوم الأول على النحو التالي:
 
سباق 10000 مشي رجال 
 
1.     عبود جودة
 
2.     أيمن المومني
 
القفز بالعصا رجال
 
1.     ظاهر الزيون 
 
400 م موانع رجال
 
1.     حسن بسام
 
2.     ابراهيم مقدادي
 
3.     أحمد سلمان
 
رمي القرص رجال
 
1.     مصعب المومني
 
2.     عامر زيد
 
3.     أحمد فوزي المومني
 
رمي القرص سيدات
 
1.     حنين بني بكار
 
2.     أفنان الزبون
 
3.     نجاة الخطيب
 
400م موانع سيدات
 
1.     عنود محيسن
 
2.     هيا العاقبة
 
3.     آيات المرادات
 
300م موانع رجال
 
1.     حسن الدعجة
 
2.     حمزة القسوس
 
3.     عوني أكرم
 
300م موانع سيدات
 
1.     نسيبه العشيبات
 
2.     آيات المريدات
 
3.     بيان موسى
 
800م رجال
 
1.     سامر جوهر
 
2.     عواد الشرفات
 
3.     عبد العزيز نويران
 
800م سيدات
 
1.     هبة عمرو
 
2.     حنان العشوش
 
3.     هديل 
 
وثب طويل رجال
 
1.     خالد محمود
 
2.     خليل حناحنة
 
3.     أحمد يونس
 
وثب طويل سيدات
 
1.     سارة النسور
 
2.     نور القاضي
 
3.     ميس القواسمة
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد