عاجل

الرزاز يعلن خطة الحكومة للعامين المقبلين مساء اليوم

مدير أحوال الزرقاء: كادرنا لا يكفي لخدمة المواطنين

السوسنة - قال مدير مديرية الأحوال المدنية في الزرقاء يوسف السعودي أن عدد المراجعين يوميا للمديرية يقدر بأكثر من 1400 مراجع بالرغم من وجود ستة مكاتب أخرى بالمحافظة .

 
وبين خلال لقاء صحفي اليوم الأربعاء أن المكاتب التابعة للأحوال المدنية متواجدة في الرصيفة والهاشمية والضليل والأزرق والسخنة، إضافة إلى مكتب منطقة حي معصوم، لافتا الى ان المديرية تشهد كثافة في المراجعين بشكل يومي لاسيما خلال فصل الصيف وعودة المغتربين إضافة إلى تزامن ذلك مع تهافت المواطنين لإصدار البطاقات الذكية لمن لم يصدرها منهم حتى الآن.
 
وأشار إلى أن تعليمات المديرية واضحة بشأن إعطاء ذوي الإعاقة وكبار السن الأولوية للتسهيل عليهم .
 
وأكد ضرورة تفهم المواطنين لطبيعة عمل موظفي المديرية والضغط اليومي نظرا للحجم الكبير من المراجعين، مبينا ضرورة اطلاع المراجعين على اللوحات الإرشادية الخاصة بإصدار الوثائق والتعليمات الخاصة بإصدارها للتسهيل عليهم وعلى الموظفين على حد سواء .
 
ونوه إلى أن الكادر الوظيفي لا يكفي للقيام بالأعمال اليومية للمراجعين، الأمر الذي يفسر طوابير الانتظار وعدد الساعات الطويلة التي يحتاجها المواطن لإصدار وثيقة محددة ، لافتا إلى أن المديرية حريصة على إصدار الوثائق ، ولاسيما جواز السفر، وفق أعلى المعايير الدولية باعتباره رمزا للمملكة الأردنية الهاشمية .
 
وبين السعودي أن المديرية الآن تقوم بأعمال صيانة لمبنى المديرية يشمل عمليات دهان وتبليط وصيانة دورات المياه وغيرها.