هكذا سيواجه النشامى بطل كأس العالم

هكذا سيواجه النشامى  بطل كأس العالم

السوسنة - يعتزم المنتخب الوطني لكرة القدم مواجهة  نظيره منتخب كرواتيا  وديا في تشرين الاول المقبل ، وتأتي المباراة بين المنتخبين في اطار تحضيرات النشامى لبطولة امم اسيا والتي ستقام مطلع العام المقبل في الامارات ، وتعتبر المباراة الاولى لمنتخب كرواتيا بعد المونديال . 

ومن المعلوم أن منتخب كرواتيا تأهل لنهائي المونديال وفي حال فاز المنتخب الكرواتي فإن أول مباراة لبطل كأس العالم بعد المونديال ستكون مع النشامى . 
 
وحسب تصريحات اتحاد كرة القدم فان الخطة التحضيرية للمنتخب تتطلب خوض لقاءات مع منتخبات عالمية للاستفادة من الاحتكاكات مع نجوم ابهروا العالم مؤخراً بالمونديال ، حيث يتم التخطيط والاعداد للمرحلة المقبلة وفق هدف المنافسة وقيمتها.
 
وفي تصريح للمدير الفني جمال ابو عابد تحدث بأن خطة الاعداد تتطلب عمل كبير من كافة اركان المنظومة الرياضية ، وبحال تمت بالشكل المطلوب سنحقق نتائج ايجابية بالبطولة بغض النظر عن الخصوم ، مؤكداً ان عناصر المنتخب يمتلكون الروح والعزيمة والاصرار المطلوب لخوض مباريات عالمية وتحقيق نتائج على مستوى عال .
 
يذكر ان منتخب النشامى سيخوض بطولة اسيا ضمن المجموعة الثانية والتي تضم منتخبات استراليا وسوريا وفلسطين ، وتعتبر هذه المشاركة الرابعة للمنتخب الوطني حيث خاض ولاول مرة بتاريخه نسخة 2004 بالصين وودع من الدور الثاني بعد الخسارة من اليابان بركلات الترجيح ، ومن ذات الدور ودع بالمشاركة الثانية التي اقيمت في قطر 2011 بعد الخسارة من اوزبكستان بنتيجة 2-1 ، واخيراً شارك في استراليا 2015 وغادر من الدور الأول بعد فوز وحيد على فلسطين وخسارة من اليابان والعراق .