وثيقة في اربد تحارب اطلاق العيارات النارية في المناسبات

mainThumb

16-07-2018 07:28 PM

السوسنة - أطلق المجلس الأمني المحلي لمركز أمن كفريوبا اليوم الاثنين بحضور مدير شرطة اربد العميد امجد خريسات وثيقة شرف تدعو لمنع إطلاق العيارات النارية في الافراح والمناسبات.

وتضمنت الوثيقة التي وقع عليها وشيوخ ووجهاء العشائر وفعاليات شعبية وشبابية ونسائية في منطقة غرب اربد، التي تضم احدى عشرة قرية، عدم حضور المناسبات التي يتم إطلاق العيارات النارية فيها والإبلاغ عن أي شخص يقوم بارتكاب مثل هذه الممارسات الخاطئة للأجهزة الأمنية، والامتناع عن القيام بأي وساطات في هذا الجانب.
 
وقال العميد خريسات ان اطلاق هذه الوثيقة يأتي تماشياً مع توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الداعية الى عدم إطلاق العيارات النارية في المناسبات لخطورتها على امن وسلامة المواطنين.
 
وأكد ضرورة نبذ ووقف ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات الإجتماعية، وأن يكون هناك تعاون مشترك وإيجابي يقوم على أساس المصلحة المشتركة بين المواطن ورجل الامن.
 
وبين ان الواجب يحتم على المواطن تبليغ الجهات الأمنية عن أي شخص يقوم باطلاق العيارات النارية في اي مناسبة، مشددا على أهمية تطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
 
وأشار الى انه سيتم تكثيف الحملات التوعوية التي تُظهر خطورة هذه الظاهرة وتُحفز المواطنين على الابتعاد عنها لتهديده الامن والسلم المجتمعي، مؤكدا ان سيادة القانون يجب أن تطبق على الجميع دون أي تهاون.
 
من جانبه، بين رئيس قسم الإفتاء والإرشاد الديني في المديرية الرائد إبراهيم بني حمد نظرة الإسلام لهذه الظاهرة الخطيرة ومدى خطورة العبث بالسلاح ووجوده في أيد غير مؤهلة وما يشكله من خطر حقيقي على الشخص نفسه ومن حوله.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد