وفد من جامعة ابن خلدون التركية يزور اليرموك

mainThumb

18-07-2018 12:26 AM

السوسنة - التقى رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور زيدان كفافي، رئيس جامعة ابن خلدون التركية الدكتور رجب شان ترك والوفد المرافق له،وذلك خلال زيارتهم للجامعة لبحث سبل التعاون الممكنة بين الجامعتين.
 
وأكد كفافي استعداد اليرموك للتعاون مع ابن خلدون التركية خاصة في مجال ارسال عدد من الأساتذة لتدريس الشريعة الإسلامية واللغة العربية فيها، مشددا على ضرورة تعليم الفكر والفلسفة الإسلامية في جامعات دول العالم الاسلامي كافة وأن لا يقتصر تدريس الشريعة الاسلامية على الفقه وأصول الدين فحسب، مشيرا إلى أهمية اللغة كذلك، فاللغة وعاء الفكر والقادرة على جمع الشعوب والثقافات المختلفة.
 
 
وأشار كفافيإلى سعي الجامعة الدائم لتوسيع شبكة تعاونها مع الجامعات الإقليمية والدولية المرموقة مما يخدم العملية التعليمية فيها، لافتا إلى عمق العلاقات بين اليرموك والمؤسسات التعليمية التركية كجامعة مرمرة، وأكاديمية باشاك شهير التركية.
واستعرض كفافي نشأة اليرموك وما تطرحه من تخصصات لمختلف الدرجات العلمية، مؤكدا أن الجامعة تفتح أبوابها للطلبة الأتراك الراغبين باستكمال دراستهم فيها، مشيرا إلى ان مركز اللغات باليرموك يطرح برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها حيث يحظى هذا البرنامج بسمعة متميزة ويستقطب سنويا العديد من الطلبة من مختلف دول العالم.
 
بدوره أشاد ترك بالمستوى العلمي المتميز لقطاع التعليم الأردني بشكل عام، والمستوى الأكاديمي المرموق لجامعة اليرموك بشكل خاص، والتي تطرح برامجا رائدة خاصة في مجال الشريعة الإسلامية واللغة العربية، الامر الذي جعل منها وجهة للتعاون من مختلف الجامعات الدولية، لافتا إلى أن ابن خلدون تسعى لاستقطاب الأساتذة الأردنيين للتدريس فيها نظرا لما يتمتعون به من كفاءة علمية متميزة يشار اليها بالبنان في مختلف المحافل العلمية، داعيا إلى تأطير التعاون مع اليرموك من خلال ابرام اتفاقية تعاون بين الجامعتين تعنى بتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية وإجراء البحوث العلمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
 
واستعرض رجب نشأة ابن خلدون عام 2015، لتكون في طليعة الجامعات التي تعنى بالدراسات والبحوث في تركيا والعالم عبر نظام تعليمي نوعي ومشاريع بحثية متميزة، مشيرا إلى سعي الجامعة على رفع عدد طلبة الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) ليشكلوا 75% من مجموع الطلاب العام، وان يكون 35% من طلابها أجانب، لافتا إلى ان لغات التدريس في الجامعة هي التركية، والعربية والإنجليزية، كما انها تضم مجموعة من المعاهد كمعهد تحالف الحضارات، ومعهد العلوم التربوية، ومعهد العلوم الاجتماعية.
 
وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والإدارية، الأستاذ الدكتور زياد السعد، والأستاذ الدكتور جمال أبودولة، ورئيس قسم العلوم السياسية الدكتور أيمن هياجنة، وعدد من المسؤولين في الجامعتين.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد