الإمارات: حبس وغرامة كبيرة عقوبة الإرهاب الإلكتروني

mainThumb

13-08-2018 02:09 PM

السوسنة - أصدر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مرسوما اتحاديا بتعديل قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، تضمن عقوبات بالسجن والغرامة للجرائم الإلكترونية الداعمة للإرهاب.
 
ويتضمن المرسوم الصادر بالعاصمة الإماراتية أبوظبي اليوم الاثنين، في مادته رقم 26 تشديد عقوبة الجرائم الإلكترونية المتصلة بدعم الإعمال الإرهابية إلى الحبس "مدة لا تقل عن 10 سنوات ولا تزيد عن 25 سنة" بجانب الغرامة المشددة.
 
ونص المرسوم في نفس المادة على عقوبة "غرامة لا تقل عن مليوني درهم (500 ألف دولار) ولا تتجاوز 4 ملايين درهم (مليون دولار) لكل من أنشأ أو أدار موقعاً إلكترونياً أو أشرف عليه أو نشر معلومات على الشبكة المعلوماتية أو وسيلة تقنية متصلة بجماعة إرهابية أو منظمة غير مشروعة.
 
وتضم المادة كذلك تعريفا للأعمالة المشمولة بالعقوبتين، كل من سهل عمل جماعة إرهابية أو جمعية أو منظمة أو هيئة غير مشروعة بقصد تسهيل الاتصال بقياداتها أو أعضائها أو لاستقطاب عضوية لها أو ترويج أو تحبيذ أفكارها أو تمويل أنشطتها أو توفير المساعدة الفعلية لها".
 
كما تشمل الأعمال المشمولة بنص المادة 26 المعدلة بموجب المرسوم الصادر اليوم، كل من دعم أو نشر او سهل التواصل "بقصد نشر أساليب تصنيع الأجهزة الحارقة والمتفجرات أو أي أدوات أخرى تستخدم في الأعمال الإرهابية".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد