الاحتلال يهدم قرية العراقيب بالنقب المحتل للمرة الـ 132

mainThumb

16-08-2018 06:57 PM

السوسنة - هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس قرية العراقيب في النقب داخل الأراضي المحتلة عام 1948، للمرة الـ 132.

 
واقتحمت جرافات الاحتلال بحراسة مشددة من قوات الشرطة القرية، وشرعت بتنفيذ هدم الخيام، والمنازل، وتشريد مواطني القرية من النساء والأطفال وتركهم دون مأوى.
 
وعقب عملية الهدم، اعتقلت شرطة الاحتلال عددا من مواطني القرية، عرف منهم الشيخ صياح الطوري، ونجله عزيز، وسليم أبو أشرف؛ بحجة عرقلة عمل عناصر الشرطة، والتصدي للهدم.
 
وتواصل سلطات الاحتلال مخططها لهدم عشرات القرى مسلوبة الاعتراف وتشريد سكانها سعيًا منها لمصادرة أراضيهم التي تقدر مساحتها بمئات آلاف الدونمات، وذلك ضمن مخطط تهويد النقب.
 
بموازاة ذلك افاد الناشط الحقوقي عارف دراغمه أن مستوطنين يشقون طرقا لربط الشارع الرئيسي مع البؤرة الاستيطانية "خلة حمد" بالاغوار، تمهيدا لتحويلها الى مستوطنة.
 
وافاد الناشط دراغمه بالصور من الموقع أن المستوطنين شرعوا منذ ساعات الصباح بشق الطرق ووضع الاتربة تمهيدا لتثبيت الشارع وبالتالي مصادرة الأرض لأجل ربط البؤرة بالشارع الرئيسي بعد تحويلها لمستوطنة، ليستمر سرطان الاستيطان في الاغوار بشكل مكثف.
 
وقال دراغمة، استنادا لمؤسسات حقوقية إسرائيلية، عن نوايا ومخططات إسرائيلية، لتسكين 30 عائلة استيطانية في معسكر "شويعر" أو ما يسمى (روش هبكعا)، المقام على أراضي المواطنين في الأغوار الشمالية.
 
وأضاف أن هذا المشروع هو الخطوة الأولى لتحويل المعسكر إلى مستوطنة جديدة في المنطقة.
 
ويعود تاريخ هذا المعسكر إلى بداية خمسينيات القرن الماضي، عندما أنشأته القوات الأردنية على قطعة أرض في المنطقة، وظلت فيه حتى نكسة عام 1967، ليصبح بعده تحت السيطرة الإسرائيلية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد