حملة طبية للتحري عن فقر الدم عند الأطفال ..صور

 حملة طبية للتحري عن فقر الدم عند الأطفال ..صور
السوسنة - نظم معهد العناية بصحة الأسرة، التابع لمؤسسة نور الحسين، حملة طبية، للتحري عن فقر الدم، في منطقة المزار الجنوبي بمحافظة الكرك، استهدفت الأطفال دون سن الخامسة.
 
وجاءت الحملة ضمن أنشطة برنامج الزيارات المنزلية للتوعية بخدمات صحة المرأة والطفل، الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
 
ويعمل البرنامج على رفع الوعي الصحي للسيدات في عمر الإنجاب، والتحري عن فقر الدم لدى الأطفال، من خلال زيارات منزلية في العاصمة عمان، ومحافظات الكرك والزرقاء والبلقاء.
 
ويوزع الفريق المشرف على تنفيذ البرنامج قسائم التحري عن فقر الدم من خلال الزيارات المنزلية.
 
وتشمل القسائم، الفحص المجاني لقوة الدم، وتوفير العلاج المجاني لكل الحالات التي تعاني فقر الدم لمدة أربعة أشهر، إضافة إلى فحص الطبيب وفتح ملف خاص للطفل.
 
وتتوفر خدمات البرنامج الصحية في عيادات المعهد المنتشرة في مناطق، صويلح، وشرق عمان (القويسمة)، والزرقاء، والهاشمي الشمالي، ودير علا، والكرك.
 
وشارك في الحملة التي نظمها المعهد، المركز الوطني لصحة المرأة، من خلال توفي خدمات الكشف عن هشاشة العظام، وفحوصات الضغط والسكري، والتوعية حول الأنماط الصحية.
 
والمعهد من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وإعادة تأهيل الناجين من العنف، والتعذيب.
 
وللمعهد 18 عيادة منتشرة في عمان والمحافظات ومخيمات اللاجئين السوريين، تقدم خدمات مختلفة.