الأسرة النيابية تستعرض تشريعات وقوانين متعلقة بشؤون المرأة

الأسرة النيابية تستعرض تشريعات وقوانين متعلقة بشؤون المرأة
السوسنة - استعرضت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية الدكتورة ريم ابو دلبوح ابرز التشريعات والقوانين المتعلقة بشؤون المرأة والاسرة التي ساهمت اللجنة في اقرارها والتعديل عليها كقانون الحماية من العنف الاسري.
 
واضافت ابو دلبوح خلال لقاء اللجنة اليوم الاثنين برئيسة الاتحاد النسائي الاردني العام ميسون السليم وعدد من رئيسات الاتحاد النسائي الاردني العام لعدد من محافظات المملكة، لمناقشة آلية التعاون مع "المرأة النيابية"، انه عند وصول القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل إلى مجلس النواب، فإن اللجنة ستكون لها رؤية في البنود المتعلقة بالأسرة والجمعيات الخيرية .
 
من جهتهم، دعا النواب: خالد رمضان وحياة المسيمي وهدى العتوم ورسمية الكعابنة الى ضرورة توحيد البرامج والجهود المعنية بالمرأة، مشددين على ضرورة تمكينها اقتصاديا.
 
بدورها، طالبت السليم باشراك الاتحاد النسائي بمناقشة التشريعات والقوانين المتعلقة بشؤون المرأة والاسرة فضلا عن رفع نسبة تمثيل المرأة في البرلمان وتنفيذ برنامج الزمالة البرلمانية بالإضافة الى ضرورة منح الاتحادات النسائي مقرات للقيام بواجبها على اكمل وجه، لافتة الى انه سيتم تزويد اللجنة خطيا بكل الملاحظات والاقتراحات للنهوض بواقع المرأة وتمكينها .
 
بدورهن، استعرضن رئيسات اتحادات نسائية أبرز التحديات التي تواجه المرأة الاردنية، مطالبات بضرورة اعفاء الجمعيات الخيرية من ضريبة الدخل.
 
كما طالبن بضرورة اشراك جميع القطاعات النسائية في حملات التوعية للقوانين وابرزها "معدل الدخل" والذي سينعكس سلبا على الاسرة والمجتمع .