وزير الخارجية المغربي يناقش مواضيع مهمة مع مسؤولين أمريكيين

mainThumb

18-09-2018 07:28 PM

السوسنة -  عقد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة بواشنطن ، الاثنين ،  لقاءات مع وزير الخارجية الأمريكي السيد مايكل بومبيو ومستشار الرئيس دونالد ترامب للأمن القومي جون بولتون ، ووكيل وزارة لخارجية المكلف بالشؤون السياسية ، السيد ديفيد هيل وكبير المستشارين السياسيين بالخارجية الامريكية والمكلف بإدارة فريق العمل حول ايران  براين هوك.

 
عقدت هذه الاجتماعات بحضور سفيرة المغرب في واشنطن ، للا جمالة العلوي.
 
وركزت المحادثات على قضية الصحراء المغربية و تعزيز الشراكة الاستراتيجية الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، آخر تطورات قضية الصحراء المغربية، فضلا عن القضايا الإقليمية والوضع في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.
 
الحوار الاستراتيجي
 
اتفق بوريطة و بومبيو، على عقد الدورة المقبلة للحوار الاستراتيجي بين المغرب والولايات المتحدة الامريكية، السنة القادمة، في العاصمة الأمريكية.
 
إيران
 
ناقش المسؤولان فرص توسيع التعاون الأمني ​​القوي بين البلدين، بما في ذلك الجهود المشتركة الرامية الى وضع حد لدعم إيران للإرهاب والتصدي لتأثيرها الوخيم في المنطقة.
 
قضية الصحراء المغربية
 
في إطار هذه الزيارة، أكدت الولايات المتحدة الامريكية على أن المقترح المغربي للحكم الذاتي في الصحراء "جدي وواقعي وذو مصداقية".
 
وصرح مسؤول وزارة الخارجية الامريكية، بابلو رودريغيز أن هذا المقترح من شأنه " تلبية تطلعات ساكنة الصحراء لتدبير شؤونها الخاصة في سلام وكرامة". وشدد على أن مقترح الحكم الذاتي المغربي "يمثل مقاربة من شأنها إيجاد تسوية لقضية الصحراء".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد