مدير مياه البتراء : تدني إنتاجية الآبار الرئيسية

mainThumb

23-09-2018 02:14 PM

عمان – السوسنة - أكد مدير مديرية مياه البتراء المهندس محمد العسوفي أن العمل جار على تحسين شبكات المياه لمواكبة التوسع العمراني من خلال عطاءات قيد التنفيذ لتمديد خطوط ناقلة تساهم في ايصال المياه للمشتركين الذين يتواجدون في مناطق الخدمة (مركز لواء البتراء،قضاء اذرح، قضاء إيل) وتحسين عملية ضخ المياه بما يتلاءم مع احتياجات المواطنين .
 
وقال : أن أهم التحديات والصعوبات التي تواجه المديرية هي تدني بإنتاجية الآبار الحالية التي تغطي المنطقة خاصة ( آبار العبدلية ) مما يتسبب بحدوث أزمة مائية ، إلا أنه أكد أن المياه تصل منازل المواطنين وفق جدولها الزمني وبمعدل مرة واحدة كل (4أيام) ، وقامت سلطة المياه خلال شهر تموز من العام 2018 بحفر بئرين في حوض آبار (الجثة) ( بئرالجثة 1 وبئر الجثة المحطة ) وبطاقة اجمالية 80م3/ساعة وتم تشغيل هذه الآبار بعد منتصف شهر تموز كما تم تشغيل بئر في حوض القاع (8) وبطاقة انتاجية 25 م3/ساعة.
 
 وأشار إلى أن بعض المصادر المائية قد تعرضت للعديد من الاعتداءات خلال الصيف الماضي الامر الذي ادى الى عجز بالتوزيد المائي وتم التعامل مع تلك الاعتداءات حسب القانون واعادة تشغيل معظمها  في وفت قياسي.
 
واضاف : أن خطط المديرية للسنة القادمة 2018/2019 تتمثل بالقيام بحفر آبار جديدة والبحث عن حوض مائي بديل لتعزيز المصادر المائية حيث أن العمل جار على حفر آبار جديدة حاليا.كذلك الإستمرار بتحسين شبكات المياه من خلال  العطاءات المطروحة والقيد التنفيذ، علما  بأن بعض مناطق الخدمة مشمولة بالصرف الصحي.
 
ودعا العسوفي المواطنين إلى ضرورة العمل على ترشيد استهلاك المياه، كي تكفي الاحتياجات المنزلية للمواطنين، فالأردن يعتبر من أفقر دول العالم مائيا، ، مؤكدا أن المديرية تبذل كافة جهودها في سبيل الوصول إلى واقع مائي أفضل وبما يتماشى مع احتياجات المنطقة وسكانها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد