الشواربة يطلع على خدمات معهد العناية بصحة الأسرة في القويسمة - صور

الشواربة يطلع على خدمات معهد العناية بصحة الأسرة في القويسمة - صور

السوسنة - اطلع أمين عمّان الدكتور يوسف الشواربة، اليوم الإثنين، على الخدمات التي يقدمها معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة نور الحسين، من خلال مركز المشورة الأسرية في منطقة القويسمة.

 
وثمّن الشواربة إنجازات مركز المشورة الأسرية وخدماته الصحية للمجتمع المحلي منذ انطلاقه، مشيرًا إلى أنه يجسّد الشراكة الحقيقية بين أمانة عمّان ومؤسسات المجتمع المدني لخدمة المدينة ومواطنيها على الوجه الأكمل.
 
وقال إن المركز يمثل قصة نجاح باستمرارية الدور الاجتماعي وتوفير الخدمات والرعاية الصحية للأردنيين واللاجئين السوريين، مؤكدا مواصلة الأمانة دعم المركز بما ينعكس ايجابا على صحة وسلامة الأسرة .
 
وقدّم مدير المعهد الدكتور ابراهيم عقل لمحة عن مؤسسة الملك الحسين بجميع فروعها، إضافة إلى شرح مفصل عن الخدمات المتكاملة للأسرة التي يقدمها المعهد عبر عياداته المنتشرة في العاصمة عمان، والمحافظات، ومخيمات اللاجئين السوريين.
 
وأشار إلى برنامج تدريب كبير ينفذه المعهد من خلال اتفاقيات موقعة مع جامعات، ومديرية الأمن العام، ومؤسسات وطنية أخرى، لافتًا إلى تنظيم 700 دورة سنويًا في مختلف المجالات.
 
وثمن عقل التعاون الكبير الذي تقدمه الأمانة لتسهيل تنفيذ مشاريع المعهد الإنسانية، التي تستهدف الأردنيين وغيرهم من جنسيات أخرى على أرض الوطن، مؤكدًا ضرورة استمراره وتعزيزه في المستقبل بشكل يوسّع مساحات الاستفادة من الخدمات التي يقدمها المعهد.
 
ويقدم مركز المشورة الأسرية الذي افتتح بالشراكة مع أمانة عمّان في العام 2014، خدمات الصحة الإنجابية، التي تشمل تنظيم الأسرة، ومتابعة الحمل والنفاس.
 
ويوجد في المركز قسم للإرشاد النفسي، يقدم جلسات نفسية فردية وجماعية، وجلسات رفع وعي (إدارة الغضب، والعنف المبني على النوع الاجتماعي)، إضافة إلى جلسات توجيه.
 
ويركز القسم الشبابي في مركز المشورة الأسرية على جلسات توعية للشباب، ودورات فنية يقدمها فريق مختص.
 
وإضافة إلى ذلك كله يجري المركز فحوصات السمع، والنظر، وفقر الدم، وحملات ومبادرات شبابية.
 
ومعهد العناية بصحة الأسرة من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وإعادة تأهيل الناجين من العنف، والتعذيب.