وفد فلسطيني يطلع على تجربة الأردن في الرياضة المدرسية

mainThumb

10-10-2018 03:19 PM

السوسنة - أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية سامي السلايطة عمق العلاقات الأخوية التي تربط المملكة بالشقيقة فلسطين في مختلف المجالات.
 
جاء ذلك خلال استقبال السلايطة اليوم الاربعاء، الوفد التربوي الفلسطيني الذي يزور الأردن للاطلاع على التجربة الأردنية في مجال الرياضة المدرسية والنشاطات الطلابية واتحاد الرياضة المدرسية.
 
وبين السلايطة أن مرافق وزارة التربية والتعليم المدرسية والرياضية بكل تجهيزاتها متاحة للوفد الضيف لاطلاعهم على الخبرات الفنية التي ستعرضها الكوادر القائمة عليها حول كيفية استخدامها وإدارتها وسبل إدامتها.
 
ولفت السلايطة لاستعداد الوزارة لتقديم كل ما من شأنه تمكين الأشقاء في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية من تطوير العملية التربوية والتعليمية لديهم، مؤكدا أن هذا الدعم يأتي في إطار نهج التعاون القائم والمستمر بين المؤسسات التربوية في البلدين الشقيقين.
 
وعبر رئيس وأعضاء الوفد الفلسطيني عن فخرهم واعتزازهم بالعلاقة الأخوية بين الأردن وفلسطين؛ معربين عن شكرهم للدعم الأردني الموصول لفلسطين بشكل عام، وللقدس بشكل خاص قيادة وشعبا. وأشاد الوفد بالتجربة التربوية الأردنية وما حققته من تميز وتطور في مختلف مجالاتها، مبدين رغبتهم بالاستفادة من هذه التجربة ولاسيما ما يتعلق بالرياضة المدرسية والنشاطات الطلابية والاتحاد الرياضي المدرسي موضوع الزيارة.
 
واستذكر الوفد رسالة طلبة المدارس الأردنية الداعمة لهوية القدس وعروبتها، والتي اعلنتها الإذاعات المدرسية الفلسطينية في حينها. ويتضمن برنامج زيارة الوفد، جولة على عدد من المدارس ومرافقها الرياضية، ومقر اتحاد الرياضة المدرسية، والملاعب في محافظتي العاصمة وإربد، حيث سيلتقي ممثلين للاتحاد للتعرف على التشريعات الناظمة لعمله، والبرامج التي ينفذها ولقاءات مع عدد من ذوي العلاقة بالرياضة المدرسية والنشاطات الطلابية الرياضية إضافة إلى بحث إمكانية إقامة بطولات رياضية مشتركة. 
 
ويضم الوفد الضيف نائب رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي الفلسطيني صادق عيسى خضور رئيسا، وعضوية عارف عبد الكريم عصايرة، وندين علي طوقان، ومجد رفع خضيري، ومها حميدان حبوب.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد