الطراونة يدعو لعودة سفير سوري إلى الأردن

mainThumb

17-10-2018 11:51 PM

السوسنة - أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة على ضرورة عودة السفير السوري إلى عمان وفتح القنوات الدبلوماسية مع سوريا، كما كانت سابقا.

 
وعبر الطراونة في تصريحات لقناة "روسيا اليوم" الأربعاء، عن ترحيب مجلس النواب بفتح معبر "جابر نصيب" الحدودي مع وسوريا، لما له من أهمية سياسية واقتصادية واجتماعية.
 
واعتبر الطراونة أن فتح المعبر سيكون فاتحة خير لإعادة أواصر العلاقات السياسية والدبلوماسية، وعلى رأسها عودة السفير السوري إلى الأردن واستئناف عمله. 
 
كما شدد الطراونة على أهمية الجهود الروسية في إعادة الأمن جنوبي سوريا على الحدود مع الأردن والسيطرة على العناصر الإرهابية، ودورها روسيا البارز والأساسي في تسهيل عودة فتح المعابر لتكون آمنة أمام حركة المسافرين والنقل.
 
الطراونة في حديثه أشار إلى أن العلاقات الأردنية الروسية تشهد مرحلة ذهبية، وذلك بفضل العلاقات المتينة بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في العديد من الملفات التي تخص المنطقة.
 
وشدد على الدور الروسي، بقوله: "إن روسيا هي عرابة السلام في المنطقة وتلعب دورا رئيسا في إعادة الأمن والاستقرار لها"، بالإضافة إلى دورها في محاربة التطرف والإرهاب والعناصر الإرهابية التي كادت أن تفتك في سوريا والمنطقة.
 
ولفت إلى أنه لولا التدخل الروسي، لما كانت شهدت المنطقة عودة الاستقرار لها بهذه السرعة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد