اربد : اطلاق خدمة المواقف المدفوعة تجريبيا مطلع الشهر

mainThumb

22-10-2018 03:41 PM

السوسنة -تبدأ بلدية اربد الكبرى عبر احدى شركات استثمار القطاع الخاص عملية تجريب تطبيق ذكي، مخصص للمواقف المدفوعة مسبقا( الاوتوبارك ) في عدد من الشوارع العامة في المدينة، اعتبارا من مطلع الشهر المقبل ولمدة عشرة ايام.
 
وقال مدير دائرة استثمار البلدية ضرار مريان، ان التطبيق يعمل عبر الهواتف الخليوية وستطرح الشركة المستثمرة بطاقات تعبئة رصيد يتم شحنها به وتشغيلها لحظة الوقوف فيما تجري عملية المتابعة لقانونية الوقوف أو مخالفته من خلال اجهزة محمولة مع رقباء السير تبين الحالة من خلال رقم السيارة المتوقفة.
 
وقال ان البلدية والشركة ستختبران التطبيق مع التوضيح للمواطنين ان الفترة تجريبية لضمان نجاعة التطبيق ومعالجة أي اختلالات ان وجدت قبل المباشرة الفعلية باعتماده وتفعيل الخدمة بعد هذه المدة المحددة.
وبحسب مريان ان البلدية وضعت الشواخص الارشادية في المواقع المشمولة بالمشروع ابتداء، فيما ستكون اجرة الوقوف بمبلغ ربع دينار لأول نصف ساعة ونصف دينار للنصف الثاني من الساعة ودينار لكل ساعة وقوف او أي جزء منها بعد هذه المدة.
 
وخصص المشروع بداية 1500 موقف في المناطق والشوارع الاكثر ازدحاما في الوسط التجاري وسيكون الوقوف عرضيا في ثلاثة شوارع هي شفيق ارشيدات " الجامعة " والشهيد وصفي التل " السينما " والمتنبي فيما بقية الشوارع سيكون الاصطفاف طوليا.
 
ويشمل المشروع مناطق شارع الجامعة حتى اشارة النسيم ، الحصن بدءا من دوار القبة وحتى اشارة الهاشمي ، والسينما كاملا والهاشمي وشارع بغداد وصولا الى اشارة القيروان اضافة لعدد من الشوارع الفرعية بهذه المناطق موضحة خلال اللوحات الارشادية .
 
ووفق مريان ان البلدية تعول على المشروع في الحد ما امكن من الازمات الناجمة عن عدم وجود مواقف في الاسواق التجارية ومناطق الاكتظاظ عبر خلق دورة مرورية تمنع اصطفاف مركبات اصحاب المحال التجارية لفترات طويلة مؤكدا ان المشروع غايته خدمية بالدرجة الاولى وان كان سيحقق عوائد استثمارية للبلدية .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد