أول زوج لأم عصام باب الحارة وسبب تغيّر صوتها .. شاهد

mainThumb

22-10-2018 05:57 PM

السوسنة – ربما لا يعرف كثير من محبي وعشاق نجمة الشاشة العربية الفنانة السورية صباح الجزائري، أن الأخيرة تزوجت من ممثل شهير وانفصلت عنه بعد شهرين فقط.

 
أم عصام باب الحارة التي تزداد ألقا وجمالا كلما تقدمت في العمر، كانت زوجة للفنان الكبير دريد لحام، الذي ضحّى بالجزائري للحفاظ على أسرته وبيته على حد قوله لوسائل أعلام.
 
وشاركت صباح مع دريد لحام في أعمال درامية كثيرة منذ بداياتها الفنية المبكرة، حيث شاركت معه في مسلسل ملح وسكر، ومسلسل صح النوم.
 
اتخذت أم عصام باب الحارة قراراً بالتوقف عن التمثيل، فغابت منذ العام 1974 وحتى العام 1979 حين قررت العودة من جديد من بوابة دريد لحام بمسلسل "وين الغلط" الذي تم تقديمه في العام 1979 وكان من بطولة لحام وياسين بقوش ونهاد قلعي، وشاركت بمسرحية لحام الأشهر "كاسك يا وطن" عام 1979.
 
وواصلت الجزائري نجاحاتها الكبيرة واستطاعت أن تستعيد مركزها عند الجمهور بعد غياب من خلال "كاسك يا وطن"، من ثم شاركت في مسلسل "الدروب الضيقة" 1980، و"قمر البر والبحر" الذي اطلت من خلاله بدور البطولة المطلقة عام 1982، وبعد نجاح العمل، غابت الجزائري للمرة الثانية عن الساحة الفنية، وعادت في العام 1989 بمسلسل "قلوب دافئة".
 
ومنذ العام 1989 لم تنقطع صباج الجزائري عن التمثيل مطلقاً بل رسخت وجودها فيه، وقامت بالمشاركة بالعديد من الاعمال المميزة في التسعينيات مثل الجزء الأول من المسلسل الدرامي "الأخوة" ومسلسل "العبابيد" و"الموت القادم من الشرق" الذي أخرجه نجدة أنزور.
 
وفي العام 2000، دخلت  صباح الجزائري   في عالم دراما البيئة الشامية من خلال مسلسل "الخوالي" حيث جسدت شخصية "أم هاشم"، وحقق العمل حينها نجاحا كبيرا، من ثم شاركت في مسلسل "حنين"، والمسلسل الكوميدي "زمان الصمت"، و"حمام القيشاني" ، ومسلسل"الداية"، و"عائد إلى حيفا" المأخوذ من روايةٍ للكاتب الفلسطيني غسان كنفاني و"عشتار"، وشاركت في مسلسل السيرة الذاتية "نزار قباني" بدور والدة الشاعر قباني وغيرها من الأعمال.
 
وفي العام 2006 وبعد تألقها بأعمالها وقع الاختيار على  صباح الجزائري لتلعب أحد أدوار البطولة في المسلسل السوري الأشهر خلال السنوات الماضية وهو مسلسل "باب الحارة"، حيث قدمت من خلاله أشهر شخصياتها وهي شخصية "أم عصام"، ولم تغب عن كل أجزاء العمل الـ9 بل شاركت فيها كلها معلنة نيتها المشاركة بالأجزاء الجديدة ايضا، وبالرغم من أنها تعرضت لأزمة في صوتها عام 2014 نتيجة عملية جراحية أجرتها، الا انها لم تتردد في المشاركة في الجزء السادس من العمل الذي تزامن مع مشكلة صوتها، فأطلت بـ"باب الحارة" واستكملت مشوار البطولة فيه، علما ان الجميع لاحظ تغيرا في صوتها.
 
 وأجرت صباح الجزائري عملية جراحية لأوتارها الصّوتيّة بسبب وجود لحميّة زائدة، ما أدّى لتغيّر صوتها، وعدم قدرتها على الحديث إلّا بصوت منخفض.
 
وهي متزوجة منذ سنوات من اللبناني رباح التقي، ولها 3 أبناء إبنتين وإبن هم رشا وكرم وترف، وقد أطلت إبنتها رشا في "باب الحارة" حين جسدت شخصية "هدى" زوجة "عصام" أو ميلاد يوسف، لكنها غابت بعدها عن المسلسل وتركت عالم التمثيل.
 
 
 
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد