الصفدي : إذا طلبت إسرائيل المشاورات حول الباقورة فسنخوضها ضمن القانون

mainThumb

22-10-2018 08:20 PM

السوسنة - قال وزير الخارجية أيمن الصفدي أن الاردن لم يتلق أي طلب إسرائيلي للتشاور حول إنهاء الملحقين المتعلقين بأراضي الباقورة والغمر .
 
وبين الصفدي خلال تصريحات لنشرة الثامنة عبر التلفزيون الأردني أن العمل بالملحقين سينتهي العام المقبل بعد 25 عاماً من دخول معاهدة السلام حيز التنفيذ 
 
وأوضح الصفدي أن الحكومة الاردنية ستتشاور مع الاسرائيليين إذا ما طلبوا التشاور وذلك ضمن نطاق القانون ، مؤكدا أن لا نفاوض على السيادة، وان كان هناك مشاورات، فستكون على كيفية انهاء الملحقين.
 
نوه الى ان الحكومة ستتعامل مع الامر بما يحقق المصلحة الوطنية وان جلالة الملك كان واضحا في هذا الامر، وسنتعامل مع أي مستجدات تأسيسا على حماية الاردن والاردنيين أو مع اي طلب اسرائيلي بما يحقق فحوى انهاء الملحقين.
 
وقال: الاردن مارس حقا قانونيا، فاتفاقية السلام تسمح لنا باتخاذ القرار، واذا كان هناك ضغوط فحرص جلالة الملك اقوى من ذلك.
 
وحول الضغط التي يمكن ان يتعرض له الارن ان لكل قرار ظروفه لكن مصالح الاردن والارندين اقوى من اي ضغط، لافتا الى ان الاردن سيوظف مكانته في العالم وعلاقاته خدمة لمصالحه.
 
واضاف، نحن مارسنا حقا قانونيا لنا، مشيرا الى ان البند الخاص بهذا الامر في الاتفاقية وضع ليتيح اي من الطرفين استخدامه ونحن استخدمنا هذا الحق.
 
وقال: لا خلاف على السيادة الاردنية على هاتين المنطقتين وهذا معترف به من قبل اسرائيل، مؤكد انه اذا ما بدأت اي مشاورات فالاردن لا يفاوض على سيادته.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد