بريطانيا تتخذ أول خطوة عملية ضد قتلة خاشقجي

mainThumb

24-10-2018 05:21 PM

السوسنة - قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الأربعاء، إن بلادها بصدد منع المشتبه بتورطهم في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي من دخول البلاد.

 
وأضافت "ماي" في كلمة أمام البرلمان، إن وزير الداخلية ساجد جاويد يعمل حاليا على اتخاذ إجراءات بهذا الخصوص، وفي حال كان لدى أي من المشتبه بهم تأشيرات دخول سارية، فسيتم إلغاؤها اليوم.
 
وتابعت: "لا تزال هناك حاجة ملحة لتحديد ما حدث بالضبط في هذه القضية، وقد أتحدث إلى الملك سلمان في وقت لاحق اليوم".
 
وأكدت رئيسة الوزراء أن بلادها أدانت بأشد العبارات جريمة قتل الصحفي السعودي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول في الثاني من أكتوبر / تشرين الأول الجاري.
 
وبعد 18 يوما على وقوع الجريمة، أقرت الرياض السبت الماضي بمقتل خاشقجي داخل القنصلية، معتبرة أن الأمر حدث جراء "شجار وتشابك بالأيدي" أفضى إلى مقتل خاشقجي.
 
وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي مسؤولين بارزين من مناصبهم، بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي سعود بن عبد الله القحطاني، وقرر تشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.
 
وأمس الثلاثاء، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وجود "أدلة قوية" لدى بلاده على أن جريمة خاشقجي "عملية مدبر لها وليست مصادفة"، وأن "إلقاء تهمة قتل خاشقجي على عناصر أمنية لا يقنعنا نحن ولا الرأي العام العالمي".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد