عقد مباحثات لجنة التشاور السياسي السودانية الروسية

mainThumb

10-11-2018 03:59 PM

السوسنة  - أنعقدت السبت بوزارة الخارجية السودانية، إجتماعات لجنة التشاور السياسي بين السودان وجمهورية روسيا الاتحادية ، حيث رأسا الجانب السوداني السيد  اسامة فيصل وزير الدولة بالخارجية ورأس الجاني الروسي السيد ميخائيل بوغدانوف.
 
وقال وزير الدولة بالخارجية   اسامة فيصل " تشرفنا اليوم بزيارة كريمة لمعالي الوزير ميخائيل بوغدانوف الذي يترأس وفد جمهورية رروسيا في لجة التشاور السياسي المشتركة بين السودان وروسيا " مشيرا الي ان إجتماعات  لجنة التشاور السياسي انعقد مساء اليوم بالخارجية وناقشت عدد من القضايا ذات الإتمام المشترك.
 
كما تم اطلاع نائب وزير الخارجية ووفده المرافق على جهود السودان في السلام والاستقرار في افريقيا .
 
مبينا ان الاجتماع ناقش سبل التعاون بين وزارتي الخارجية في البلدين والتعاون الثقافي والاكاديمي بجانب عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .
 
 وجدد فيصل التاكيد عليان العلاقة بين السودان وروسيا تسير بخطي ثابتة وهناك ثقة وعزيمة الي الوصول بها الي علاقات نموذجية . 
 
مشيرا الي ان العلاقات بين البلدين تشمل بجانب العلاقات السياسية هناك علاقات تعاون وشراكة اقتصادية وشراكة استراتيجية و علاقات أمنية وعسكرية
 
معبرا عن سعادته بنتائج هذه الجولة من التشاور السياسي، لاسيما وانها تطرقت لموضاعات هامة  ستساعد البلدين للمضي قدما بهذه العلاقات الي الامام .
 
السيد ميخائيل بوغدانوف نائب زير الخارجية الروسي عبر عن شكره وتقديره للسودان مشيرا الي ان روسيا تعتز بصداقتها وتعاونها المثمر  مع السودان في مختلف المجالات 
 
واصفا المباحثات بانها فرصة ذهبية للتشاور على اساس الثقة المتبادلة والتعاون المثمر في كافة المجالات والحوار السياسي في كافة المجالات ، لافتا الي ان الرئيس البشير زار روسيا مرتين واجري مباحثات مشتركة مع الرئيس بوتن والقيادة الروسية   ، مؤكدا استمرار الجانبين في تطبيق  ما اتفق عليه البلدين ، واضاف قائلا "  نحن نهتم جدا ان نستمع للسودان عبر  قيادة وزارة الخارجية فيما يخص الملفات المهمة جد المتعلقة بالوضع في افريقيا والشرق الاوسط " .
 
مبينا بانهم استطاعوا مناقشة تفاصيل المسائل الملحة في العلاقات الثنائية بين البلدين ة  لتعزيز  روابط الصداقة والتعاون المثمر في كافة المجالات .
 
وامتدح ميخائيل الدور النشط والمدروس والملتزم من جانب السودان في كل المنظمات الدولية في الامم المتحدة وفي المنظمات الاخري كالاتحاد الافريقي والجامعة العربية ومنظمة التضامن الاسلامي الاسلامي.
 
مؤكدا ان روسيا ستعمل على تعزيز التعاون مع السودان  في كافة المجالات السياسية والثقافية وفي مجال الثقافة والسياحة والتعليم العالي واتنسيق في مكافحة الارهاب ، مشيرا الي وجود العديد من الفرص للتعاون من اجل مصلحة شعبي البلدين .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد