مشاورات سياسية بين السودان و روسيا

mainThumb

10-11-2018 05:55 PM

السوسنة  - التقى وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد  السبت بمكتبه بالسيد ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي لأفريقيا والشرق الأوسط، والذي يزور السودان حاليا متراسا وفد بلاده لعقد الدورة السابعة للجنة التشاور السياسي بين البلدين، وذلك بحضور السيد أسامة فيصل وزير الدولة بوزارة الخارجية رئيس الجانب السوداني في اللجنة. 

واستمع الوزير إلى ملخص لمخرجات اللجنة مؤمنا على التوصيات التي خرجت بها ومؤكدا انها ستجد كل العناية والالتزام بالتنفيذ. 
 
وقام باطلاع السيد بوغدانوف على جهود السودان  في تحقيق السلم والأمن في ربوع الإقليم، مشيرا إلى نجاح عملية الوساطة في جنوب السودان والتوصل إلى اتفاقيات سلام هناك يقوم السودان بالإشراف على تنفيذها باعتباره الضامن الرئيس للاتفاقيات، وطلب سيادته دعم روسيا  في هذا الصدد. 
 
كما أشار إلى الاهتمام الشديد الذي يوليه السودان للأوضاع في ليبيا وأفريقيا الوسطى واضح انه سيشارك في المؤتمر عالي المستوى بخصوص ليبيا والذي سيعقد في باليرمو في إيطاليا بعد يومين..فضلا عن جهود  السودان  الأوسط بين الفرقاء في أفريقيا الوسطى في اطار مبادرة الاتحاد الأفريقي لتحقيق السلام هناك. 
 
وأثنى سيادته على الاستثمارات الروسية في السودان، خاصة في مجال التعدين مبينا أن السودان يتطلع لمزيد من الاستثمارات في المجالات المختلفة بما يدعم مصلحة البلدين. 
 
من جانبه أبدى بوغدانوف سعادته بزيارة السودان مشيرا إلى لقائه المثمر مع رئيس الجمهورية بالأمس وكذلك نتائج لجنة التشاور السياسي، مؤكدا دعم روسيا للسودان  لتعزيز دوره الاقليمي الطبيعي ومشيرا إلى تطابق وجهات النظر حول كافة القضايا الثنائية والإقليمية والدولية التي تمت مناقشتها خلال الزيارة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد