اللوزي يبحث مع وفد ياباني إعادة تأهيل البنية التحتية للخط الحجازي

mainThumb

12-11-2018 12:40 PM

السوسنة - بحث مدير عام مؤسسة الخط الحديدي الحجازي صلاح اللوزي، الاثنين، مع وفد ياباني، المخطط الاستثماري لإعادة تأهيل البنية التحتية الاساسية للخط الحديدي الحجازي لدعم الاقتصاد الوطني والممول من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) والبنك الياباني للتعاون الدولي (جي بي اي سي).
 
واستعرض الجانبان مميزات المشروع وانعكاساته على الاقتصاد الوطني وتحديدا على حركة السكك الحديدية والاستثمارات المتصلة بها وسبل تعزيز الشراكة لمصلحة القطاع الخاص، الى جانب تقديم ملخص عن اهمية الشراكة بين الجانبين الاردني والياباني.
 
وبين اللوزي اهمية التشارك بمشاريع استثمارية مع الدول المانحة على صعيد السكك الحديدية خاصة ان المنطقة مقبلة على تطور محتوم في هذا النمط الهام من انماط النقل على صعيد الركاب والبضائع، الأمر الذي سيحرك الاستثمارات على مسار السكك الحديدية في المنطقة وانشاء استثمارات مختلفة تنعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني للمملكة.
 
وقال اللوزي ان مؤسسة جايكا تمثل الحكومة اليابانية والشعب الياباني خير تمثيل وعززت التقارب بين الشعبين الاردني والياباني، وكان لها دور هام في الاستثمار في البنى التحتية وتبني مشاريع لها اثر ملموس على الاقتصاد الاردني.
 
ويتناول المشروع تقديم دعم مالي على شكل قروض ومنح تدعم الجوانب التجارية بالشراكة مع القطاع الخاص الاردني، وتنفيذ مشاريع تتعلق بالفوسفات والتشبيك بين منطقتي العقبة والشيدية واعادة تأهيل وربط ميناء العقبة القديم والجديد.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد