أشغال الزرقاء تواصل تنظيف عبارات المياه

mainThumb

18-11-2018 12:44 PM

السوسنة - قال مدير أشغال محافظة الزرقاء المهندس موفق الصالح، ان المديرية تواصل تفقد عبارات مجرى السيول وتنظيفها للحفاظ على انسيابية المياه فيها، اذ انتهت من تنظيف معظمها، فيما العمل جار على تنظيف كامل تلك العبارات استعدادا لاستقبال الأمطار.
 
وبين الصالح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان المديرية لديها غرفة طوارئ على مدار اليوم وهي على أهبة الاستعداد لاستقبال أي شكوى من قبل مواطنين أو مؤسسات حكومية أو مدنية عند التعرض للمنخفضات الجوية، حيث يتم التعامل الفوري مع حالات تجمعات المياه أو مداهمات المياه أو تراكمات طينية تتسبب بإغلاق الطرق.
 
واضاف، ان المديرية لديها سبع فرق للتعامل مع الأحداث الجوية الطارئة، حيث تتواجد أربع فرق في المناطق الغربية تتضمن آليات ولودرات وجرافات للتعامل مع مداهمات المياه أو العبارات المغلقة، مشيرا إلى ان المديرية، وخلال الظروف الاستثنائية كتساقط الثلوج وإغلاق الطرق ترفع درجة استعدادها من متوسطة إلى استثنائية، وتعمد إلى استئجار نحو 13 آلية من القطاع الخاص للتعامل مع الظروف الطارئة.
 
وأكد الصالح، أن مديرية الأشغال تكون على اتصال مباشر مع غرفة عمليات محافظة الزرقاء التي تربط الدوائر كافة، أثناء المنخفضات الجوية من أجل التعامل مع الأحداث الجوية المختلفة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد