مذكرة لتشغيل الأردنيين في القطاع السياحي

mainThumb

03-12-2018 02:13 PM

السوسنة - وقّعت وزارة العمل وشركة المشاريع السياحية والمطاعم العالمية (امريكانا) وشركة المطاعم الأردنية للوجبات السريعة الاثنين مذكرة تفاهم في مجال تدريب وتشغيل الأردنيين وتزويد الشركة باحتياجاتها من العمالة المحلية.

ووقع المذكرة عن وزارة العمل أمينها العام المهندس هاني خليفات وعن الشركتين خالد المانع.
 
وقال المهندس خليفات: إن هذه المذكرة تأتي تجسيدا للشراكة الحقيقية والفعالة والتعاون والتنسيق مع القطاع الخاص وتأكيدا لتنفيذ إجراءات وطنية تسهم في معالجة مشكلة البطالة من خلال توفير بيئة عمل تدريبية مهنية توفر خدمات التدريب للشباب الأردني، بهدف زيادة فرص العمل للأردنيين، بالتعاون مع المؤسسات والشركات المنتسبة لهذا القطاع والعمل على تدريب الأيدي العاملة الأردنية وتأهيلها ورفع كفاءتها وإعطاء الأولوية لها في العمل.
 
وأضاف ان المذكرة تاتي في إطار إستراتيجية الوزارة لتطوير منظومة التدريب الفني والمهني والتقني التي تعد احدى الركائز الأساسية لحل مشكلة البطالة، وتلبية احتياجات القطاعات المستهدفة من العمالة الاردنية الفنية المدربة والمؤهلة، للعمل في مختلف المؤسسات والشركات التابعة لهذه القطاعات.
 
وأوضح أن سياسة الوزارة للتشغيل تأتي من خلال تنظيم الجهود واستثمار الإمكانات المختلفة وتحديث التشريعات الخاصة بتنظيم سوق العمل من خلال منظومة العمل الهادفة إلى الحد من البطالة وتوفير فرص التدريب والتأهيل وفتح آفاق جديدة للتشغيل.
وبين المانع أهمية المذكرة لتوفير العمالة الفنية المدربة من خلال تنفيذ برامج تدريبية متطورة، بالشراكة بين القطاع الخاص والعام بما يتسق مع احتياجات القطاع الخاص وسوق العمل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد