الأردن: مصير رجل هتك عرض شقيقة زوجته القاصر

mainThumb

16-12-2018 12:47 PM

السوسنة  - ايدت محكمة التمييز على قراراً  لمحكمة الجنايات الكبرى، بتوجيه تهمة هتك العرض والحبس 8 سنوات، لشخص جامع شقيقة زوجته القاصر المريضة من ذوي الإحتياجات الخاصة. 

وفي تفاصيل القصة، أن الشخص وخلال عيد الاضحى لعام 2017 ، قام بمجامعة شقيقة زوجته خلال تواجدها لوحدها بالمنزل، وبعدها بفترة من الزمن بدأت علامات الحمل تظهر على المجني عليها، وبالفحص الطبي تبيّن أن زوج الشقيقة هو الاب البيولوجي للجنين.

وقررت في حينها محكمة الجنايات إتهام الجاني بجرم الإغتصاب، لكن تبين لاحقاً أن اأافعال التي اقدم عليها المتهم لم يبدر أنها كانت بغير إرادتها كما انها لم تقاومه، ولم تقدم الشكوى الا بعد ظهور أعراض الحمل ،فضلاً عن أن التقرير الطبي اكد عدم وقوع واقعة الإغتصاب رغم انه الاب البيولوجي للجنين، وعليه قررت إعلان براءته عن جناية الإغتصاب لعدم قيام الدليل القانوني الجازم بوقوع هذا الجرم .

وقالت المحكمة إن جريمة الإغتصاب يجب أن تتم فيها المواقعة باستعمال وسائل من شأنها كسر إرادة المعتدي عليها والغاء مقاومتها سواء باستعمال الإكراه المادي او المعنوي بالخداع والحيلة .

وقررت المحكمة إدانته بجناية هتك العرض ووضعه بالاشغال المؤقتة مدة ست سنوات وتشديد العقوبة بحقه باضافة ثلث العقوبة لتصبح ثماني سنوات،وايدتها بذلك محكمة التمييز.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد