أكاديمي أردني يحوز رتبة علمية عالمية تكريما لمسيرته البحثية

mainThumb

17-12-2018 05:47 PM

السوسنة -  حقق الدكتور مروان سليمان الموسى من كلية العلوم في جامعة مؤتة إنجازا أكاديميا علميا أردنيا جديدا بعد اختياره ليحوز رتبة (unanimously elected) العالمية والتي تمنحها الأكاديمية الاورو متوسطية في مجال الآداب والعلوم وهي رتبه ما بعد الأستاذ الدكتور في التصنيف الوظيفي لدرجات العلمية.

ويعد الدكتور الموسى الأول الذي يحمل هذه الدرجه خارج أوروبا وعلى مستوى الشرق الأوسط ومنحت له نظير أبحاثه العلمية المركزه في مجال العلوم، وهو إنجاز غير مسبوق و تميز معرفي يعكس تطور الأداء العلمي نوعاً وكماً في مسيرة التعليم العالي في الاردن وجامعة مؤتة.
 
واعرب رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة، عن تقديره لإنجاز الموسى، مؤكدا ان ما قدمه الموسى في حقل العلوم يعد صفحة جديدة للتميز تضافُ إلى سجل مؤتة الحافل بالأدلة والبراهين والاسماء التي تُدون صورتها الناصعة المستحقة على مستويات محلية ودولية.
 
وقال الصرايرة ان اختيار الدكتور الموسى من قبل الهيئة العامة للأكاديمية الاورو متوسطية يمثلُ في جوهره دعوة لكادر الجامعة لمزيد من الجهود المباركة والتي يتمخض عنها الانجازات، ما يسهم في رفع سوية الجامعة وحصولها على مرتبة
متقدمة بين الجامعات.
 
من جهته، اوضح عميد كلية العلوم الدكتور راتب البطوش، ان هذا التكريم الدولي للدكتور الموسى هو تكريم لأسرة الجامعة بشكل عام ولكلية العلوم بشكل خاص ولمنهجية الكلية.
 
واعتبر الموسى، ان مسيرة البحث العلمي لا تتوقف والباحث عليه مواصلة جهوده البحثية دون الوقوف عند نقطة بعينها وفي هذا خدمة للعلم كرسالة سامية ولذات الباحث ولمؤسسته العلمية في آن معاً ولوطنه وقيادته.
 
ويعتبر الموسى اضافه لكونه مدرسا في جامعة مؤته مدربا لطلبة الدراسات العليا الذين يشرف عليهم في المعاهد والجامعات الألمانية والأوروبية والأمريكية المرموقة كنتيجة لعلاقات التعاون البحثي والعلمي المشترك في مجال تطوير الأنظمة الالكترونية ومركزها مختبر علوم وتكنلوجيا المواد في قسم الفيزياء بجامعة مؤتة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد