جزائري يفضح بطل فرنسا في الملاكمة ويجرّه إلى المحاكمة

 جزائري يفضح بطل فرنسا في الملاكمة ويجرّه إلى المحاكمة
السوسنة - اعتقلت قوات الأمن الفرنسي، ليل السبت/الأحد،  الملاكم المحترف، كريستوف ديتنجر، بطلفرنسا في الوزن الثقيل لسنة 2007، وذلك  إثر اشتباكه مع قوات الشرطة، واعتدائه على أحد الأمنيين بالضرب المبرح.
 
وحدث ذلك، يوم السبت، خلال حراك السترات الصفراء بالعاصمة باريس، والذي يتواصل للأسبوع الثامن.
 
وقد اعتمدت الشرطة في تحقيقاتها فيديو للناشط الجزائري  المقيم بفرنسا، عارف مشاكرة، والذي بثّه على صفحته بموقع فيسبوك، ويظهر فيه المتظاهر وهو يلكم قوات حفظ الأمن على طريقة الملاكمين.
 
وعبّر 'مشاكرة" عبر صفحته عن امتعاضه من أبناء جلدته من الإعلاميين، الذين دائما ما يهوّنون من إنجازاته، بينما تتناقل حصرياته جلّ المواقع الفرنسية والعالمية، وفق تعبيره.
 
ولم تمر الحادثة دون أن تثير استغراب روّاد شبكات التواصل الاجتماعي في الجزائر، فمنهم من عبّر عن سخطه من سلوك الناشط السياسي المغترب بفرنسا عارف مشاكرة.
 
واتهموا غاضبون مشاكرة بالتزلف والوشاية، وهو يواجه انتقادات لاذعة لإشادته المتكررة برئيس البلاد، عبد العزيز بوتفليقة، ورئيس الحكومة أحمد أويحيى، مدافعًا عنهم بشراسة عبر الحصص التلفزيونية.
 
وأثار عارف مشاكرة في وقت سابق، سخرية واستنكار واسع لدى الجزائريين حين ادعى "تزلفاً" أن قادة فرنسا يختارهم بوتفليقة بحنكته ودرايته بتفاصيل المشهد السياسي الفرنسي، وفق تعبيره.