الأردنيون يتندرون على تخفيض ضريبة السلاحف .. شاهد

mainThumb

17-01-2019 10:09 PM

 عمان - السوسنة  - ضجّت مواقع التواصل الإجتماعي بالسخرية والنكات من قرار حكومة رئيس الوزراء عمر الرزاز، بعد أن أظهرت قوائم السلع المخفضة ضريبتها إلى 4 % والتي نشرتها الحكومة، تخفيض ضريبة المبيعات على السلاحف والزواحف والافاعي .

وهاجمت التعليقات الرزاز، الذي كان قد تعهد في وقت سابق أن تقوم الحكومة بتخفض مجموعة من السلع الأساسية التي يستخدمها المواطن الأردني في حياته اليومية.
 
والا ان النشطاء وبعد إطلاعهم على القائمة التي شملت 61 صنفاً تبين فيها وجود سلع غير أساسية أبدًا منها الجمال والسلاحف والأفاعي وعشبة الهندباء، وأقلام الرصاص، وأقلام الحبر وغير من الامور التي لا تعتبر اساسية في حياة المواطن.
 
وتنوعت التعليقات بين متندرة وساخرة على قرار الحكومة ومستهجنة ما كشف عنه قرار الحكومة من استخفاف بمطالب الأردنيين بخفض ضريبات المبيعات على السلع الأساسية.
 
من جهته قال الناطق الإعلامي باسم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الأردنية، موسى الطراونة، إن مسميات السلع التي تم تخفيضها إلى نسبة 4% تتواءم مع جداول التعريفة الجمركية ويعمل بها من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية.
 
وأكد أن الجدول والمسميات التي يتم إعتمادها لتطبيق القانون تعتبر وفق بنود التعريفة فنية، وتطبيقها يتم من قبل المختصين في كل من دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ودائرة الجمارك.
 
وبخصوص بند الزواحف، قال الطراونة إن وجود بند تعريفة ضمن السلع التي تم تخفيضها إلى 4 % مثل الزواحف جاءت ضمن مجموعة تخفيض الضريبة على الحيوانات بهدف شمول التخفيض مجموعة الحيوانات وهذه الزواحف ضمن مجموعة الحيوانات المعتمدة في جدول التعريفة .
 
وتاليا جزء من تعليقات النشطاء على قرار الحكومة 













تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد