فتح باب دراسة العفو الخاص

mainThumb

21-01-2019 05:51 PM

عمان - السوسنة  - قرر مجلس النواب فتح باب العفو الخاص لدراسة بعض الحالات التي لم يتمكن قانون العفو العام من شموالها كل على حدة بسبب الظروف في بعض تلك القضايا المنوي دراستها.
 
كما قرر المجلس دراسة الديوان المترتبة على الغارمات واتخاذ الخطوات اللازمة لسداد المبالغ المتحققة عليهم والتي لا تتجاوز الفي دينار أردني.
 
وأوصى المجلس الحكومة بفتح باب العفو الخاص لدراسة بعض الحالات التي لم يشملها القانون كل على حدة وحسب ظروف تلك القضايا، واتخاذ اجراءات سداد ديون الغارمات التي لا تتجاوز الفي دينار، وتعديل نظام صندوق دعم الطالب الجامعي بما يمنح الطلبة المتفوقين منهم منحاً دراسية، وتحويل القروض الى منح، أما الطلاب الحاصلين على قروض يتم سداد القروض وتقسيطها بعد خمس سنوات من تاريخ تخرجه من الجامعة، ولمدة خمس سنوات او حصولهم على وظيفة ايهما اقرب، وان يتم ايقاف الاقتطاعات الحالية على تلك القروض.
 
كما تضمنت التوصيات : تعديل قانون العقوبات بإدراج كافة الجرائم والعقوبات الموجودة في القوانين الأخرى بحيث يكون قانون العقوبات هو الأساس لكل الجرائم، وإعفاء صغار المزارعين الحاصلين على قروض مقدارها كحد أعلى 10 الاف دينار من فوائد القروض المترتبة على قروضهم مع إعادة جدولة قروضهم وشطب الفوائد.
 
ووقف أعضاء المجلس والحكومة دقيقة صمت وقرأوا الفاتحة على روح العين محمد جواد حديد، واستذكر الطراونة مناقب الفقيد وما بذله من عطاء لخدمة الوطن.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد