ملكة هولندا تزور مركز الأميرة بسمة للتنمية بالنزهة .. تفاصيل وصور

mainThumb

11-02-2019 06:48 PM

السوسنة - اطلعت ملكة هولندا ماكسيما بصفتها المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة للتمويل الشامل من اجل التنمية اليوم الاثنين على مشروع لجان الدعم المجتمعي الذي ينفذه الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. 
 
   واستمعت الملكة ماكسيما، بحضور المديرة التنفيذية للصندوق فرح الداغستاني، و ممثل المفوصية السامية لدى الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن ستيفانو سيفيري، والسفيرة الهولندية في عمان باربرا يوزيسي، لعرض حول اهداف المشروع ومكوناته والخدمات الي يقدمها للاجئين والمجتعمات المستضيفة .
 
   واكدت الداغستاني اعتزاز الصندوق بالشراكة مع المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين، مشيرة لدور الصندوق عبر مراكزة ال 51 المنتشرة في جميع مناطق المملكة للمساهمة في دعم الجهود الوطنية  لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة، وكذلك العمل مع اللاجئين من خلال تنفيذ عدد من المبادرات و المشاريع النوعية.
 
 و يستضيف مركز الاميرة بسمة للتنمية في النزهة، في اطار الشراكة الاستراتيجية بين جهد والمفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين،  مكتبا للمساعدة  يعمل على تقديم المساعدة للاجئين في عمان  بواقع ثلاثة ايام في الاسبوع تسهيلا لحصولهم على الخدمات التي تقدمها المفوضية.
 
    ويهدف مشروع لجان الدعم المجتمعي، المنفذ على مستوى المملكة ، الى تقديم خدمات الحماية الاجتماعية للاجئين في المملكة والتي تصممها وتنفذها شبكة متطوعين من اللاجئين والمجتمعات المحلية المتضيفة، وتشتمل على الأنشطة التعليمية والتدريبية والمهاراتية والتوعوية على الصعيد الصحي والقانوني.
 
  وتمكن مشروع لجان الدعم المجتمعي من خلال 23 لجنة للدعم متواجدة  في مراكز الاميرة بسمة للتنمية في عدد من مناطق المملكة، من تنفيذ  1100 نشاط خلال العام الماضي استهدفت نحو 85 الف مشارك ومشاركة من اللاجئين من الجنسيات السورية والعراقية والصومالية والسودانية واليمنية بالإضافة للمجتمعات المستضيفة.
 
   كما اسهم المشروع في تطوير البنية التحتية في مركز الامير بسمة للتنمية في النزهة لمساعدته على استيعاب اكبر عدد من اللاجئين والمجتمع المستضيف ضمن العاصمة.
 
   واستمعت الملكة ماكسيما لاراء عدد من اللاجئين حول الخدمات المقدمة لهم عبر المكتب والتسهيلات الكبيرة التي يقدمها المكتب والمركز لتسهيل حصولهم على الخدمات.
   وكان  مدير مكتب الحماية القائمة على المجتمع في المفوضية حسن بهجت، اشاد بعمق العلاقة التشاركية ما بين الصندوق والمفوضية في خدمة اللاجئين وتخفيف العبء على المجتمعات المستضيفة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد