انذار مخالفة 152 محلاً تجارياً في المفرق

انذار مخالفة 152 محلاً تجارياً في المفرق
السوسنة  - أنذرت مديرية صحة المفرق من خلال كوادرها 149 محلا تجاريا في حين تم مخالفة 3 محال اخرى من خلال 4045 زيارة ميدانية في المحافظة تم تنفيذها منذ بداية العام الحالي، وفقا لمديرها الدكتور هاني عليمات.
 
واضاف عليمات ان الجولات الميدانية اسفرت عن ضبط واتلاف 97 كيلوغراما من مختلف انواع المواد التموينية والغذائية و664 لترا من العصائر والحليب، لافتا الى ان المديرية تعمل على تنظيم جولات تفتيشية لمختلف المصانع والمحال التجارية ممن يتركز نشاطها على غذاء المواطن بما يضمن عدم التلاعب به ومطابقته للمواصفات والمقاييس الاردنية وصالحيته للاستهلاك البشري.
 
وأوضح ان المديرية نفذت 12 جولة تفتيشية على مصانع للاغذية للتأكد من التزامها بشروط الصحة والسلامة العامة، اضافة الى 16 جولة تفتيشية على عدة مصانع تختص في عدد من الصناعات غير الغذائية وتم توجيه مخالفة لاحدها نظرا لوجود عدد من السلبيات التي طالت عمله.
 
وبين انه تم جمع العشرات من عينات المياه من مصادرها الرئيسية والخطوط الناقلة والشبكات الرئيسية والفرعية وخزانات المياه الخاصة بالمواطنين ومحطات تحلية المياه وتم ارسالها لمختبرات مديرية صحة المفرق للتاكد من سلامتها من اي جراثيم او شوائب وصالحة للشرب في حين تم ايضا اخذ عينات من المياه العادمة وارسالها الى مختبر الصحة العامة في العاصمة عمان، لافتا الى ان النتائج كانت مطابقة وسليمة.
 
واوضح عليمات انم تم اجراء كشف ميداني للصحة المدرسية والسنية على جميع مدارس مخيم الزعتري للاجيئن السوريين، لافتا الى انه تم اصدار 921 شهادة صحية للعمالة الوافدة في المفرق .