حضانات جديدة في المفرق

mainThumb

23-02-2019 02:01 PM

السوسنة -  أكد منسق مشروع دعم و تفعيل إنشاء الحضانات المؤسسية في القطاعين العام و الخاص لدى المجلس الوطني لشؤون المرأة،شادي الحنيطي،أن المجلس أسس عدة حضانات في مواقع مختلفة من المملكة منها (3) في المفرق بكل من مستشفى المفرق الحكومي و البادية الشمالية اضافة الى النسائية و الأطفال.

 
 
و قال أن كلفة إنشاء كل حضانة تصل الى (22) ألف دينار إضافة الى أن ذلك يتبعه تعيين (6) مربيات في كل واحدة و دفع رواتبهن لمدة سنة كاملة،ضمن جهود المجلس في تقديم الخدمات المتنوعة بالتشارك مع المؤسسات المعنية.
 
و أضاف الى "الرأي" أن المجلس وضمن إجراءات استحداثه لأي حضانة،يقوم بالحصول على موافقة مسبقة قبل استحداث الحضانة من مديرية الصحة و البلدية المعنية اضافة الى موافقة الدفاع المدني لإنشائها وكل هذه الموافقات ضمن منطقة الحضانة المراد تأسيسها.
 
و أوضح أن المجلس،عادة،يخاطب المستشفى المراد استحداث حضانة فيه قبل السير بإجراءات الإنشاء من أجل ترشيح موقع مناسب للحضانة تفاديا لوقوع أيّ إشكاليات مستقبلية،موضحا أنه يتم الكشف الميداني من فرق المجلس للموقع المختار قبل البدء بعملية الإنشاء.
 
يشار الى أن المادة الخامسة من تعليمات تراخيص دور الحضانة التابع لوزارة التنمية الإجتماعية،أوضحت أنه يتم تشكل المديرية المعنية لجنة من ممثلي الجهات التالية،وزارة التربية والتعليم و وزارة الصحة و وزارة الأشغال العامة والإسكان و مديرية الدفاع المدني و أمانة عمان الكبرى أو البلدية.
 
وتقوم اللجنة،وفق المادة نفسها،بزيارة حسية للكشف على الموقع، خلال أسبوعين من استلام الطلب و تعد اللجنة تقريرا يتضمن تنسيبها حول الترخيص خلال أسبوعين من تاريخ الكشف.
 
فيما أوضحت المادة السادسة،أن اللجنة إذا وجدت شروطا ناقصة، كشف عنها التقرير، فعلى مدير المديرية المعنية إبلاغ طالب الترخيص بذلك خطيا بموجب كتاب رسمي، يحدد له مدة كافية لاستكمالها، على أن لا تزيد عن شهر، فإذا لم يستكمل طالب الترخيص الشروط الناقصة خلال المدة المحددة دون عذر مقبول يعتبر طلبه لاغيا، ويعلم بذلك خطيا بموجب كتاب رسمي خلال مدة لا تزيد عن أسبوع.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد