عاجل

نتائج انتخابات نقابة المعلمين .. تحديث مستمر

السوسنة تنشر التفاصيل المؤلمة لوفاة الطفلة آية..

السوسنة تنشر التفاصيل المؤلمة لوفاة الطفلة آية..
عمان – السوسنة – ياسر شطناوي – وجّه والد الطفلة أية الناطور، التي توفيت صباح الأربعاء، إثر تسمم حاد في الدم، انتقادات لمستشفى تلاع العلي ، لعدم مراعاة الحالة التي مر بها أهل ذوي الطفلة خلال فترة علاجها في المشتشفى. 
 
وقال والد الطفلة التي تبلغ من العمر 15 عاما، مؤيد الناطور لـ"السوسنة" إن المستشفى طالبه  بدفع المبلغ المترتب والبالغ 1400 دينار، مما أجبر الأهل على توفير المبلغ حتى تم نقلها الى مستشفى آخر. 
 
واضاف أنه خلال 4 أيام من ادخال آية إلى المستشفى فقد تمكّن من توفير إعفاء لمستشفى مدينة الحسين الطبية، غير أنه لم يتوفر لها سرير هناك، بالرغم من المناشدات للمعنيين حول تردي الحالة الصحية للطفلة، مما أجبره على نقلها لمستشفى خاص آخر.
وانتقد الوالد  خلال حديثه لـ " السوسنة " "البعض" في عدم توفير الإجراء اللازم للحالات الصحية الصعبة والحرجة مثل التي كانت تعاني منها ابنته آية. 
 
من جهته؛ قال مدير مستشفى تلاع العلي الدكتور يوسف خصاونة إن الطفلة آية كانت تعاني من تسمم حاد في الدم، وكانت البكتيريا المسببة قد انتشرت بشكل واسع في جسدها مما أثر بشكل مباشر على أداء القلب والكبد.
 
 
وأشار الخصاونة لـ السوسنة" إلى أنه تم إدخال الطفلة إلى العناية المركزية لاجراء كل الفحوصات الطبية لها، وتزويدها بوحدات الدم والبلازما. 
 
وتابع بأن المستشفى وفر لها كل الرعاية الصحية اللازمة وبإشراف من أطباء الاختصاص غير أن وضعها الصحي من قبل قدومها للمستشفى كان صعبا للغاية، منوها إلى أنها كانت تعاني من مشاكل في الدماغ ولها سيرة مرضية سابقة. 
 
 وحول المبلغ الذي استحق على والد الطفلة؛ قال الخصاونة إن المستشفى هو جزء من شركة، وأن المبالغ المالية كان يجب أن يتم دفعها وذلك وفقا لنظام اداري معمول به.