عاجل

تعيين الايوبي وعبد الخالق عضوين في مجلس الاعيان

آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة

أمانة عمان تطلق المجلس البلدي الخامس للأطفال 2019

 أمانة عمان تطلق المجلس البلدي الخامس للأطفال 2019
السوسنة - أطلقت أمانة عمان الكبرى صباح السبت بالتعاون مع منظمة اليونيسف ، مجلس بلدي أطفال عمان لعام 2019 ، برعاية مندوب أمين عمان نائبه المحامي حازم النعيمات ، وحضور عدد من أعضاء مجلس أمانة عمان   .
 
وقالت مديرة دائرة المرافق والبرامج الاجتماعية في الامانة المهندسة نانسي أبو حيانة إن المجلس يهدف لإشراك الأطفال في تصميم ومتابعة تنفيذ برامج حماية وتنمية الطفل ، وتعزيز مشاركة الاطفال في تسيير الشأن المحلي .
 
 ورفع الوعي المجتمعي بأهمية مشاركة الاطفال في برامج التنمية المحلية وخدمة بيئتهم بالحفاظ على نظافة مرافق المدينة ، وتدريب الاطفال على ممارسة حقوقهم والقدرة على اتخاذ القرار وتجذير ممارسة الديمقراطية .
 
وأضافت المهندسة أبو حيانة ان هذا المشروع إنطلق عام 2004 ويجري كل ثلاث سنوات إنتخاب المجلس البلدي للاطفال بدعم وشراكة منظمة اليونيسيف وبرعاية ومتابعة مباشرة من أمين عمان .
 
لافتة ان الامانة قامت بنقل تجربة المجالس البلدية لبلديتي مادبا والزرقاء ، وتدريب 60 موظف تابعين لعشر بلديات كبرى في المملكة  .
 
من جانبها أكدت مندوب منظمة اليونيسف بيسان عبد القادر خلال الحفل الذي أقيم على مسرح مركز الحسين الثقافي  أهمية مشاركة الأطفال في المجلس بما يضمن لهم تكوين اراء خاصة والحق في التعبير عنها لجعلهم أفراد قادرين على التواصل والتخطيط وتحمل المسؤولية    . 
 
واعتبرت المجالس البلدية للأطفال أداة ووسيلة لتعزيز مشاركتهم في صناعة القرارات وحشد الدعم والتأييد والمناصرة لجعل حاجات وحقوق واهتمامات الأطفال من أولويات بلديات المدن وبما يحقق المصلحة الفضلى للأطفال وخلق اماكن آمنة ليتطوروا فيها في مدينة عمان   .
 
 واشتمل الحفل على عرض مصور قدمه اطفال المجلس البلدي للاطفال عن الانتخابات وتصورات المجلس البلدي ، وعرضآ  مسرحيآ عن حقوق الاطفال وتجاربهم  .
 
يذكر ان 100 ألف طفل شاركوا في انتخابات المجلس البلدي الخامس للاطفال من 21 منطقة تم ترشيحهم من مدارس حكومية وخاصة ومدارس الانوروا وثقافة عسكرية  .