المجلس المشترك للتطوير والإبداع العسكري يعقد اجتماعه الثامن

 المجلس المشترك للتطوير والإبداع العسكري يعقد اجتماعه الثامن
السوسنة   - عقد المجلس المشترك للتطوير والإبداع العسكري اجتماعه الثامن في طلال أبوغزاله العالمية / مبنى الإدارة العامة, بحضور أعضاء المجلس, وأقرّ الحضور إنشاء حاضنة كلية طلال أبوغزاله للابداع في كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار (TAGUCI) بحيث تكون الكلية مسؤولة عن إدارتها ومتاحة للإستخدام من قبل العاملين في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وجميع المبدعين من مختلف الجهات لدعم مشاريع التحول الذكي وتهيئة البنية التحتية اللازمة للإبداع.
 
وتعهد الدكتور طلال أبوغزاله بتمويل إنشاء الحاضنة وتأمين جميع المعدات والبرمجيات اللازمة وخطوط الإنترنت وربطها بالشبكة العربية للبحث والتعليم (ASREN) لتكون أهم حاضنة في المملكة الأردنية الهاشمية والوطن العربي ومختلفة عن بقية الحاضنات.
 
وستكون الحاضنة تحت مظلة طلال أبوغزاله العالمية والمجلس المشترك للتطوير والإبداع العسكري ولا ينشأ فروع أخرى لها وستقوم لاحقاً بعمل اتفاقيات شراكة مع الجهات المهتمة وفوض المجلس اللجنة الفنية لتحديد الرؤية والرسالة والأهداف الاستراتيجية ووضع الأسس والتعليمات والهيكل التنظيمي للحاضنة.
 
واستمع الحضور لتقرير مفصل عن جميع مجالات التعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني والذي اشتمل على تجهيز محطتي معرفة في مركز تدريب دفاع مدني الوسط ومديرية إنقاذ وإسناد الوسط وتخصيص شاغرين مجانيين في الدورات التي تعقد لدى طلال أبو غزالة العالمية والتعاون في عقد دورة للترجمة في مديرية إنقاذ وإسناد الوسط والتعاون في مجال تطوير وتحديث الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للدفاع المدني من خلال لجنة مشكلة لهذه الغاية والتنسيق من خلال إدارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث آلية تنفيذ نظام الأرشفة للمديرية العامة للدفاع المدني.
 
وناقش المجتمعون سبل تعزيز التعاون في مجال الأرشفة الإلكترونية والبرمجيات الجديدة والاستمرار في دراسة تطوير نظام الأرشفة في مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطويرKADDB وتشغيل نظام تجريبي للأرشفة الإلكترونية في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية المعنية.
 
وأكد الحضور على تفعيل محطات المعرفة التي تم إنشاؤها في وحدات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وتزويد محطة كلية الخدمات الطبية الملكية  للمهن المساعدة - كلية الأميرة عائشة / ماركا بـ (100) جهاز لاب توب ودراسة انشاء محطة معرفة جديدة في الدائرة المالية.
 
وبحث الحضور آلية ربط القوات المسلحة ومركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (KADDB) والمديرية العامة للدفاع المدني بالشبكة العربية للبحث والتعليم (ASREN) من الناحية الفنية وتدارسوا الخيارات المتاحة على أن يتم المباشرة بالربط من خلال الألياف الضوئية وهو الخيار الفني الأفضل لأنه يتيح الاتصال بسرعات عالية.
 
واستمع المجتمعون إلى شرح مفصل للمواصفات الفنية لجهاز طلال أبوغزاله للمواطن الرقميTAG-DC Tablet - TAGITOPs والذي سيتستخدم تقنية G5 وسيحل بديلاً عن التعليم التقليدي مواكبة للتحول التاريخي للتعليم الرقمي الذي سيطغى على التعليم الورقي.
 
 
 
وفي نهاية الاجتماع أشاد الدكتور طلال أبوغزاله بدور جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، بتطوير تقنية المعرفة وسعيه الدائم لتحويل الأردن إلى دولة معرفية تنتج المعرفة وأعرب عن إعجابه بالمستوى الاحترافي الذي وصلت إليه قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية وما تمتلكه من خبرة متميزة في جميع المجالات, وأشار إلى أهمية الاختراعات العسكرية والعمل على تطويرها لأن القوات المسلحة تمثل بيئة مهمة للاختراعات لتوفر الانضباط والقيم الأخلاقية العالية فيها لأنها تحمل رسالة وليست مجرد وظيفة مدفوعة الأجر. وبين أن نصف الاختراعات في العالم مصدرها القوات المسلحة متمنياً لقواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية المزيد من التقدم والرفعة في ظل الراية الهاشمية المظفرة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.​