الأردن الأول عربياً والعاشر على مستوى الدول المشاركة ببطولة العالم للتايكواندو

mainThumb

20-05-2019 07:58 PM

السوسنة - أنهى منتخبنا الوطني مشاركته في بطولة العالم للتايكواندو- المصنفة من عيار ال G12- والتي أقيمت خلال الأيام الأربعة الماضية في مدينة مانشستر البريطانية، بمشاركة أكثر من ١٠٠٠ لاعباً ولاعبةً يمثلون ١٥٠ دولة.
 
وتمكن المنتخب لأول مره في تاريخ مشاركاته ببطولة العالم من تحقيق فضية وبرونزية في نسخة واحدة عن طريق كل من أحمد أبو غوش (وزن تحت ٧٤ كغم) وحمزة قطان (وزن فوق ٨٧ كغم) ليرتفع رصيد الأردن الى ست ميداليات (فضيتين وأربع برونزيات) حُققت على مدار مشاركات منتخبنا في بطولة العالم.
 
 
 
ولم يتوقف الإنجاز الأردني عند حصد المعادن، بل احتل الأردن المرتبة العاشرة ضمن فئة الرجال على سلم ترتيب الدول المشاركة والمركز ١٣ على سلم ترتيب فرق الرجال والسيدات وذلك تباعاً لكل من الإنجازات التي حققت إضافة الى الانتصارات التي أحرزها لاعبونا خلال منافساتهم وهي المرة الأولى التي يحقق فيها الأردن مركزاً متقدماً في كل مشاركاته.
 
 
 
كما وتمكن ثمانية لاعبين من منتخبنا من احراز ٢١ انتصاراً خلال مشوارهم في البطولة مما وضع الأردن في المركز الثالث من حيث عدد الانتصارات من بين الدول المشاركة في حين حققت كوريا الجنوبية – المتصدرة لجدول الترتيب – ٢٧ انتصاراً و٢٣ انتصاراً لروسيا التي حلت بالمركز الثاني.
 
 
 
وجاء ذلك من خلال وصول كل من زيد الحلواني وجوليانا الصادق الى الدور الربع نهائي في حين وصل صالح الشرباتي وأنس الصادق وعبد الرحمن أبو السمن الى دور ال١٦.
 
 
 
وتعتبر بطولة العالم من أهم البطولات نظراً لتصنيفها النقطي، حيث ينتظر كل من اللاعبين أحمد أبو غوش وحمزة قطان قفزة جيدة على سلم الترتيب الأولمبي، في حيث يحصد كل لاعب تجاوز دور ال ١٦ على عدد من النقاط بحسب القوانين الخاصة ببطولة العالم.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد