عاجل

الطلبة المقبولين ضمن الموازي في الاردنية .. أسماء

الموجة الحارة تشتد وطقس العرب يُحذّر

الموجة الحارة تشتد وطقس العرب يُحذّر

السوسنة  - يستمر تأثر الاردن الخميس بالكتلة الهوائية الحارة فيشهد ارتفاعا اخر على درجات الحرارة حيث تصبح الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذ العام ما بين 7 و8 درجات مئوية بحسب ما افاد موقع طقس العرب.

ووفقا للموقع فأن الطقس يكون حاراً في عموم مناطق الاردن ، حيث تكون درجات الحرارة من منتصف إلى أواخر الثلاثينيات في المدن، وشديد الحرارة في مناطق البحر الميت والعقبة والأغوار، حيث تقترب العظمى من حاجز 45 مئوية فيها.
 
وأوضح الموقع ان الرياح تكون شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة،  فيما تكون بخليج العقبة شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.
 
وحذر الموقع المعني بالاحوال الجوية من التعرض المباشر لفترة طويلة تحت أشعة الشمس في فترات الذروة الممتدة من العاشرة صباحاً وحتى الخامسة عصراً . 
 
كما دعا الموقع إلى الإكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبة بين الافطار والسحور.
 
اقرأ أيضا : حادثة مؤسفة تودي بحياة مواطن في عمّان 
 
اما ليل الخميس فقال الموقع ان الطقس يستمر أكثر حرارة وجفافاً من المُعتاد، وتكون درجات الحرارة الصغرى مرتفعة بشكل غير مُعتاد. في حين تظهر السُحب المتوسطة والعالية، وتكون الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة.
 
وتتراوح درجات الحرارة في عمان ما بين 23 و36، إربد من 37 الى 28، جرش: من 40 الى 25، السلط: من 37 الى 28،
 
عجلون: من 38 الى 26، الزرقاء: من 39 الى 24، المفرق: من 38 الى 22، مادبا: من 38 الى 23، الكرك: من 36 الى 23، الطفيلة: من 35 الى 25، معان: من 35 الى 24، العقبة: من 44 الى 31، البحر الميت: من 45 الى 32.
 
وتوقع طقس العرب أن يبلغ تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الحارة ذروته نهار غد الجمعة، حيث تصبح الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود عشر درجات مئوية.
 
اقرأ أيضا : بالأسماء .. مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة 
 
ويكون الطقس حارا في عموم المناطق، حيث تقترب العظمى من حاجز 40 مئوية في مدن المملكة، وشديد الحرارة بمناطق البحر الميت والأغوار، حيث تتجاوز العظمى حاجز 45 درجة مئوية.
 
وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في المناطق الصحراوية مع ساعات الظهر والعصر تترافق معها هبات تعمل على إثارة الاتربة والغبار في الطرق والمناطق الصحراوية الشرقية والجنوبية، بينما تكون في خليج العقبة شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.
 
وحذر الموقع من التعرض المباشر لفترة طويلة تحت أشعة الشمس في فترات الذروة الممتدة من العاشرة صباحا وحتى الخامسة عصرا، داعيا إلى أخذ الحيطة والحذر من إثارة الاتربة في المناطق الصحراوية الجنوبية والشرقية.
 
اقرأ أيضا : كشف ملابسات جريمة قتل شاب في عمّان