شويكة تدعو للإستثمار السياحي بدبين وعجلون

mainThumb

02-06-2019 04:23 PM

السوسنة  -  بحثت وزيرة السياحة والآثار مجد الشويكة، اليوم الأحد، مع المدير الإقليمي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط هايكه هارمجارت، سبل التعاون بين الجانبين لتطوير القطاع السياحي.

وناقش الجانبان أهداف ومهام مجلس المهارات القطاعية لقطاع السياحة والضيافة، والسياحة الميسرة، ومقترحا لتطوير موقعين في مأدبا والبترا كنموذج يطبق لاحقا في المواقع السياحية والاثرية.
 
وبينت شويكة أن القطاع السياحي قادر على حل مشكلة البطالة بعد مواجهة التحديات ومن ضمنها المهارات، مؤكدة حرص الوزارة على تطوير المواقع السياحية وتجهيزها لاستقبال الاشخاص ذوي الاعاقة لتمكينهم من ممارسة حقوقهم وحرياتهم في التمتع بزيارة المواقع السياحية والاثرية أسوة بغيرهم.
 
وأبدت رغبتها في التركيز على تسويق الاستثمار في القطاع السياحي، والتوجه للاستثمار بعجلون ودبين في مجال السياحة العلاجية والاستشفائية بالإضافة الى الطبيعية، بناء على دراسات دقيقة ومتخصصة، مثل نسبة السياحة الوافدة ونسبة البطالة والسبل المطلوبة لحل اي مشكلة تتعلق بالبطالة ومتطلبات سوق العمل.
 
ووفق أرقام رسمية، بلغ حجم استثمار البنك الأوروبي في المملكة اكثر من مليار و300 مليون يورو في مختلف القطاعات، منها القطاع المصرفي والطاقة المتجددة، والقطاع السياحي.
ويسهم البنك جزئيا بتمويل عدد من المشاريع المهمة في قطاع السياحة؛ مثل مشروع العبدلي في عمان، ومشروع ايلة في العقبة، بالإضافة الى عدة استثمارات أخرى قيد الدراسة مع القطاع الخاص.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد