عاجل

الاردن .. القبض على شواذ جنسيا داخل مزرعة مستأجرة

دول عربية اعلنت عيد الفطر الثلاثاء واخرى الاربعاء .. اسماء

دول عربية اعلنت عيد الفطر الثلاثاء واخرى الاربعاء .. اسماء

السوسنة  - اختلف موعد عيد الفطر المبارك بين الدول العربية حيث أعلنت العديد من الدول وعلى رأسها المملكة العربية السعودية  ان الثلاثاء هو اول ايام عيد الفطر بينما اعلنت دول اخرى بينها الاردن ان الاربعاء هو اول ايام العيد . 

وبالاضافة للسعودية فقد أعلنت لجنة تحري رؤية هلال شهر شوال في دولة الإمارات العربية المتحدة ، برئاسة وزير العدل، سلطان بن سعيد البادي، أن يوم غد الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضا : السعودية تعلن الثلاثاء اول ايام عيد الفطر المبارك 

من جانبه، أكد المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء للدعوة والإفتاء في العراق والذي يتبعه السنة أن الثلاثاء أول أيام عيد الفطر، فيما لم يعلن مكتب المرجع الشيعي الأعلى، علي السيستاني، أن يوم غد عيد لـ"عدم ثبوت الرؤية" حتى الآن. ومن المتوقع أن يبدأ العيد بالنسبة لمقلدي السيستاني بعد غد الأربعاء.
 
اقرأ أيضا : لأول مرة .. ترمب ينتقد الاحتلال الاسرائيلي 
 
بدوره، أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين، الشيخ محمد حسين، أن يوم غد الثلاثاء هو الـمتمم لشهر رمضان المبارك، وعليه يكون الأربعاء أول أيام عيد الفطر.
 
اما  دار الإفتاء المصرية فقد اعلنت ، مساء الاثنين، أن غدا الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان من سنة 1440 للهجرة، والأربعاء هو أول أيام عيد الفطر في البلاد
 
كما أعلنت الكويت وقطر رؤية هلال شوال واعلنتا ان يوم الثلاثاء اول ايام عيد الفطر المبارك . 
 
اقرأ ايضا : تصريح امريكي غير مسبوق عن صفقة القرن