عشائر لواء البترا يصدرون بيانا بشأن مسلسل جن

عشائر لواء البترا يصدرون بيانا بشأن مسلسل جن

السوسنة - طالبت عشائر لواء البترا، بضرورة محاسبة كل من تورط في إنتاج مسلسل "جن"، مؤكدين امتلاكهم للوثائق التي تثبت تورط بعض الجهات بهذا العمل.

 
وأعرب شيوخ ووجهاء لواء البترا، في بيان تلقت السوسنة نسخة منه ، عن أسفهم لاستغلال مدينة البترا بتصوير هذا النوع من الأعمال التي تتعارض مع القيم العربية والإسلامية وعادات المجتمع.
 
وأضاف البيان: لقد تابعنا ردود الفعل الواسعة وما أثير حول موضوع "مسلسل جن" الذي صورت أجزاء واسعة منه في مدينتنا البترا، وكلنا استياء مما ظهر في هذا العمل من مضمون هابط ومشاهد جريئة خارجة عن أخلاقنا وقيمنا العربية والإسلامية الأصيلة.
 
وطالب الشيوخ والوجهاء بضرورة الاعتذار، للبترا واهلها، لأنها لا تمثل مجرد مدينة أردنية فحسب، وإنما واجهة الأردن الحضرية وبوابته التاريخية والمركز الأول للسياحة الوطنية.
 
وتابع البيان: نشد على يد إقليم البترا في التحقيق الذي فتح بخصوص تصوير هذا العمل ونطالب الجهات الأخرى المعنية بفتح تحقيق مشابه ومحاسبة كل المقصرين، كما نثمن عاليا موقف الادعاء العام من هذا العمل ونشد على يده ببذل أقصى الجهود لوقف بثه ومحاسبة كل من أساء للبترا وقيم الأردنيين وأصالتهم.
 
وأكد بيان الوجهاء والشيوخ، أن هذا العمل قد انتهك كل القيم والأعراف، وقد أسهم بشكل بالغ بالتأثير على سمعة المدينة ومكانتها السياحية وحركة الزوار إليها، وخصوصا من العرب والمحليين، كما استباح وللمرة الأولى عفة المدينة التي بناها عرب أنباط وأورثوها إلى عرب أردنيين معروفين بحفاظهم على القيم ومكارم الأخلاق.
 
وشددوا على أنهم لن يبقوا صامتين تجاه هذا العمل، كي تبقى صورة البترا نظيفة ومشرقة في عيون الجميع، فالبترا أكبر من أن يساء لها، فهي أيقونة الحضارة والتراث والسياحة لوطننا الغالي.
 
اقرأ أيضا : الشك يدفع اردني لقتل شقيقته نحرا ... تفاصيل