جهود لإستضافة مؤتمر منظمة المدن العربية في عمان

جهود لإستضافة مؤتمر منظمة المدن العربية في عمان
السوسنة -   تواصل أمأنة عمان الكبرى استعداداتها لإستضافة أعمال المؤتمر العام الثامن عشر لمنظمة المدن العربية والذي سيعقد يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين في العاصمة عمان ، من خلال اللجان التحضيرية التي شكلها أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه وبالتعاون مع منظمة المدن العربية .
 
وقال الدكتور الشواربه أن مدينة عمّان ترحب بالأخوة الاشقاء العرب من أصحاب المعالي والسعادة أمناء العواصم ورؤساء مجالس الحكم المحلي ورؤساء البلديات العربية لحضور أعمال المؤتمر العام الثامن عشر لمنظمة المدن العربية.
 
وأكد الحرص على إنجاح المؤتمر بإعتباره يجمع الأخوة الأشقاء في عمان عاصمة أبي الحسين عاصمة الوفاق والإتفاق من مختلف المدن العربية.
 
ولفت إلى أهمية تعزيز التعاون العربي المشترك لمواجة التحديات والمتغيرات التي تعيشها مدننا العربية.
 
بدوره أكد أمين عام منظمة المدن العربية المهندس أحمد حمد الصبيح حرص المنظمة على حضور المدن العربية الأعضاء للمؤتمر العام الذي سيناقش عدد من الموضوعات والقضايا التي تهم المدن لاسيما ما يتعلق بأجندة أهداف التنمية المستدامة.
 
 وأشاد بجهود أمانة عمّان ممثلة بأمينها الدكتور يوسف الشواربه والمتابعة الحثيثة للاستعدادات الخاصة بالمؤتمر واستقبال الضيوف.
 
وسيتخلل المؤتمر العام الثامن عشر اجتماع يجمع أمين عمّان وأمين منظمة المدن العربية مع الضيوف من الشركاء والمانحين من المنظات الإقليمية والدولية بالإضافة إلى جلسة فنية تعقدها أمانة عمّان للمدن المشاركة كما سيتم تنظيم ورشتي عمل من تنظيم مؤسسات منظمة المدن العربية.
 
وتعقد الورشة الأولى تحت عنوان  "الذكاء الاصطناعي وانترنت الاشياء لدعم استدامة المدن" بتنظيم مشترك بين المعهد العربي لإنماء المدن ومركز البيئة للمدن العربية. والورشة الثانية "ادارة المعرفة والمعلوماتية في المدينة العربية" بتنظيم مشترك بين مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية والمنتدى العربي للمدن الذكية.