تخريج الفوج الثاني من متدربات الدفاع عن النفس - صور

 تخريج الفوج الثاني من متدربات الدفاع عن النفس  - صور
السوسنة  - خرج معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، الفوج الثاني من متدربات المستوى الأساسي ضمن برنامج الدفاع عن النفس، بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.
 
وجاء البرنامج التدريبي تحت عنوان "قويها"، ويهدف إلى تمكين النساء وتقويتهن جسديا ونفسيا، ويعد من أهم البرامج التي تقدم للنساء خصوصا الناجيات من العنف.
 
ويحتوي البرنامج على أساليب دفاعية متميزة على مستوى الشرق الأوسط، ويجمع ما بين التمكين الجسدي والنفسي، بهدف زيادة مستويات الثقة بالنفس وتقدير الذات.
 
ويركز البرنامج الذي أشرف عليه خبراء، على تمكين مصادر الدعم الذاتية النفسية، لتتمكن السيدات من الوصول إلى مستويات صحة نفسية إيجابية.
 
ويُقدم ضمن سلسلة من الجلسات للسيدات، لضمان نقل الخبرة والتجربة الإيجابية إلى شرائح المجتمع المختلفة.
 
وعدد المتدربات في البرنامج 12 سيدة من جنسيات مختلفة، حصلن على تدريب مدربين للمستوى الأول، بشهادات تدريبية معتمدة، وتم ترشيح مجموعة منهن إلى المستوى المتقدم.
 
ومعهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة اعتماد مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC)، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبًا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وخدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف.
 
ويقدم خدمات المطاعيم التي تعطى حسب البرنامج الوطني، إضافة إلى أخرى اختيارية، مثل مطاعيم (الجدري المائي، والكبد الوبائي أ، والسحايا الشوكية، والمكورات الرئوية).
 
كما ويقدم المعهد خدمات ومشورة تبدأ من سن المراهقة وما قبل الزواج، وتمتد إلى ما بعد الزواج لمتابعة الحمل وما بعد الولادة، إضافة إلى خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات سن الأمل، والكشف المبكر عن سرطان الثدي.
 
وفي المعهد خدمات الإرشاد والمشورة النفسية والاجتماعية لكل الفئات العمرية، وخدمات مخبرية، وخدمات العلاج الطبيعي، إضافة إلى عيادة التغذية.
 
ويعقد سنويًا أكثر من 700 دورة في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.